2021-10-23T01:12:21+03:00

اليوم.. الأسطورة بيليه الجوهرة السوداء يحتفل بعيد ميلاده الـ81

يحتفل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم السبت 23 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ81، حيث يعد النجم السابق للكرة البرازيلية، الأفضل في تاريخ كرة القدم في نظر الكثيرين، بجانب أسطورة الأرجنتين الراحل دييجو أرماندو مارادونا.

وكان بيليه قد غادر المستشفى في نهاية شهر سبتمبر الماضي، بعد مكوثه عدة أسابيع، عقب خضوعه لجراحة لاستئصال سرطان بالقولون، بعد تعافيه وتحسن حالته الصحية إثر الوكعه الصحية.

بيليه من مواليد 23 أكتوبر عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، وفي بلاده يعتبر بيليه بطلا قوميا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

في عام 1999 اختير بيليه كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء، وفي نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة "فرانس فوتبول" من الفائزين بجائزتها (الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

أيضاً في عام 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة قامت بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن الـ20 وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن بيليه في مسيرته الكروية استطاع تسجيل 1281 هدفاً في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية الغير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

لعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشرة بأربعة أشهر.

وقاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

اليوم الأسطورة بيليه الجوهرة السوداء يحتفل بعيد

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل اليوم.. الأسطورة بيليه الجوهرة السوداء يحتفل بعيد ميلاده الـ81 نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع اليوم.. الأسطورة بيليه الجوهرة السوداء يحتفل بعيد ميلاده الـ81..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يحتفل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم السبت 23 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ81، حيث يعد النجم السابق للكرة البرازيلية، الأفضل في تاريخ كرة القدم في نظر الكثيرين، بجانب أسطورة الأرجنتين الراحل دييجو أرماندو مارادونا.وكان بيليه قد غادر المستشفى... , نشر في السبت 2021/10/23 الساعة 01:12 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم