2021-12-06T16:08:10+03:00

دوري أبطال أوروبا.. تعرف على سيناريوهات التأهل قبل جولة الحسم بدور المجموعات

دوري أبطال أوروبا

ويتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج على البطاقات الخمس الاخيرة المؤهلة لثمن النهائي، بعدما حجزت فرق أياكس أمستردام وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي مقاعدها من الصدارة وباريس سان جيرمان وسبورتنج من المركز الثاني. بينما سيتنافس ريال مدريد وإنتر ميلان على المركزين الاول والثاني في مواجهتهما على ملعب سانتياجو برنابيو غدا الثلاثاء في واحدة من أبرز مباريات الجولة الاخيرة.

دوري أبطال أوروبا.. فرصة برشلونة

ويحل برشلونة ضيفا على بايرن ميونخ الأربعاء في مباراة أخرى مثيرة بالجولة ستقام خلف الأبواب المغلقة بسبب الإجراءات الصحية التي تفرضها الحكومة الألمانية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويحتاج برشلونة، الذي خسر مواجهته الأخيرة في الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس، للفوز بهذا اللقاء او انتظار عدم فوز بنفيكا على دينامو كييف ، إذ مازالت فرص الفريق البرتغالي في التأهل سانحة لكن هذا يتوقف على تعثر البرسا في ملعب "أليانز أرينا".

ويحل إشبيلية ضيفا على سالزبورج في لقاء يتطلع فيه الفريقان لاقتناص بطاقة العبور لدور الـ16.

دوري أبطال أوروبا.. الفوز سلاح إشبيلية الوحيد

في الوقت الذي لا يوجد فيه خيار أمام إشبيلية سوى الفوز، فإن سالزبورج يكفيه التعادل. ومع ذلك فإن كل شيء ممكن في هذه المجموعة التي يكملها ليل وفولفسبورج ، حيث أن الفرق الأربعة مازالت امامها فرصة في التأهل.

بينما يحتاج ليل متصدر المجموعة لحصد نقطة من زيارته إلى فولفسبورج الذي يواجه وضعا مشابها لموقف إشبيلية حيث لا خيار سوى الفوز.

فى حين أن فياريال يكفيه التعادل مع أتالانتا للتأهل لثمن النهائي بينما يحتاج الفريق الإيطالي للفوز وفي الحالتين إذا حصل أي منهما على بطاقة العبور سيبلغ دور الـ16 ثانيا في الترتيب نظرا لضمان مانشستر يونايتد المركز الأول .

دوري أبطال أوروبا.. وضع اتليتكو معقد

بالنسبة لأتلتيكو مدريد فالوضع معقد حيث أن تأهله لا يعتمد على نتائجه فقط ويحتاج للفوز على ملعب بورتو وألا يفوز ميلان في "سان سيرو" على ليفربول، في الوقت الذي سيتأهل فيه الفريق البرتغالي اذا فاز.

دوري أبطال أوروبا.. صراع الصدارة بين الريال والإنتر

وفي مواجهة مثيرة أخرى بالجولة يستقبل ريال مدريد على ملعب "سانتياجو برنابيو" إنتر ميلان في منافسة على المركز الأول الذي قد يضمنه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي إذا تعادلوا فقط بينما يحتاج الإنتر للفوز ليتصدر المجموعة.

وكحال الإنتر يحتاج تشيلسي حامل اللقب للفوز على زينيت في سان بطرسبرج من أجل تصدر مجموعته حتى لا يعتمد وضعه على مباراة يوفنتوس ومالمو ، علما بان نادي "السيدة العجوز" يحتاج لعدم فوز "البلوز" حتى يتمكن من تصدر مجموعته، فيما سينهي زينيت دور المجموعات ثالثا في كل الأحوال.

أما باقي المجموعات فقد حسمت قبل نهاية هذا الدور، حيث تأهل مانشستر سيتي من صدارة المجموعة الأولى وباريس سان جيرمان من المركز الثاني.

ويستقبل لايبزيج الذي يتطلع لاحتلال المركز الثالث من أجل خوض الدوري الأوروبي، مانشستر سيتي بينما يستقبل باريس سان جيرمان كلوب بروج الذي بات خارج المنافسة.

وفي المجموعة الثالثة كل الأمور باتت محسومة حيث تأهل أياكس في صدارة المجموعة وسبورتنج من المركز الثاني وبوروسيا دورتموند تأهل للدوري الأوروبي وبات بشيكتاش خارج المنافسات الأوروبية

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا الثلاثاء 

وتأتي أبرز مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا غدا الثلاثاء على النحو التالي:

باريس سان جيرمان × كلوب بروج- الساعة 7:45 مساء

لايبزيج × مانشستر سيتي - الساعة 7:45 مساء

بوروسيا دورتموند× بشتكاش- الساعة 10 مساء

أياكس أمستردام ×سبورتينج لشبونة- الساعة 10 مساء

بورتو × أتلتيكو مدريد- الساعة 10 مساء

ميلان × ليفربول- الساعة 10 مساء

ريال مدريد × انتر ميلان- الساعة 10 مساء

شاختار دونيتسك × شيريف تيراسبول- الساعة 10 مساء

 

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا الأربعاء 

ويقام الأربعاء 8 مواجهات حاسمة لعل أبرزها برشلونة وبايرن ميونح ويوفنتوس ومالمو، وتأتي مواعيد المباريات على  النحو التالي:

يوفنتوس × مالمو- الساعة 7:45 مساء

 زينيت سانت بطرسبرج× تشيلسي - الساعة 7:45 مساء

بنفيكا ×  دينامو كييف- الساعة 10 مساء

 بايرن ميونخ× برشلونة- الساعة 10 مساء

مانشستر يونايتد × يونج بويز- الساعة 10 مساء

أتلاتنا× فياريال- الساعة 10 مساء

ريد بول سالزبورج × إشبيلية- الساعة 10 مساء

 فولفسبورج × ليل- الساعة 10 مساء


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

دوري أبطال أوروبا تعرف على سيناريوهات التأهل قبل جولة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل دوري أبطال أوروبا.. تعرف على سيناريوهات التأهل قبل جولة الحسم بدور المجموعات نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع دوري أبطال أوروبا.. تعرف على سيناريوهات التأهل قبل جولة الحسم بدور المجموعات..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد دوري أبطال أوروباويتنافس فرق برشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية وفياريال وميلان وأتالانتا وبنفيكا وليل وبورتو وسالزبورج وفولفسبورج على البطاقات الخمس الاخيرة المؤهلة لثمن النهائي، بعدما حجزت فرق أياكس أمستردام وبايرن ميونخ وليفربول ومانشستر يونايتد... , نشر في الأثنين 2021/12/06 الساعة 04:08 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :