الوطن سبورت موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وطريقة الاختيار.. صلاح يترقب

أخبار الوطن (رياضة)

الوطن سبورت - 10 03 ص الجمعة 12 أغسطس 2022 الكرة الذهبية تعلن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية مساء اليوم الجمعة قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية شاهد المقال او المدونة التالية من سبووورت نت .. موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وطريقة الاختيار.. صلاح يترقب والان إلى التفاصيل :

10:03 ص | الجمعة 12 أغسطس 2022

الكرة الذهبية

تعلن مجلة «فرانس فوتبول»، الفرنسية، مساء اليوم الجمعة، قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» لعام 2022، وسط ترقب العديد من النجوم للقائمة، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح، الذي كان حاضرا خلال السنوات الأخيرة في المنافسة على هذه الجائزة، التي تمنح لأفضل لاعب في العالم سنويا.

موعد إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور»

ومن المقرر أن يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» بداية من الساعة 6.30 مساء بتوقيت القاهرة، 7.30 مساء بتوقيت السعودية، حتى التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، وسيتم الكشف عن قائمة مكونة من 30 لاعبا مرشحا للكرة الذهبية 2022.

محمد صلاح يترقب موقفه من قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، والفرنسي كريم بنزيما، لاعب فريق ريال مدريد، والسنغالي ساديو ماني المنضم حديثا لفريق بايرن ميونيخ الألماني، وليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

طريقة اختيار الفائز بالكرة الذهبية 2022

جائزة الكرة الذهبية 2022، إذ سيتم التقييم على نتائج اللاعبين في موسم 2021-2022، وتحديدا من أغسطس 2021 لمايو 2022، وليس في العام الميلادي كما كان متبع في السنوات الماضية، لذلك لن يتم احتساب مونديال قطر 2022 ضمن التقييم، خاصة أن كأس العالم سيقام بعد شهر تقريبا من إعلان الفائز بالجائزة.

كما شملت التغييرات تقليل عدد المصوتين من الصحفيين من ممثلي 170 دولة، ليتم فتح نظام التصويت لممثلي أول 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالنسبة لفئة الرجال، وأفضل 50 بلدا في تصنيف «فيفا» لفئة السيدات.

وسيتم النظر للمستوى الفردي للاعب كمعيار أول، في تحديد اسم الفائز بأفضل لاعب في العالم، فضلا عن الأداء الجماعي والألقاب التي حققها كل لاعب، ويكمن المعيار الثالث في اللعب النظيف.

موعد إعلان الفائز بالكرة الذهبية 2022.. وجوائز فرانس فوتبول

من المقرر أن تعلن مجلة فرانس فوتبول يوم 17 أكتوبر 2022 عن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، على مسرح «شاتليه» بالعاصمة الفرنسية باريس، كما سيتم الإعلان أيضا عن جائزة ياشين والتي تقدم لأفضل حارس مرمى، وجائزة كوبا والتي تقدم لأفضل لاعب صاعد، فضلا عن جائزة أفضل مهاجم وأفضل ناد في العالم.

جدير بالذكر أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان، هو الفائز بالنسخة السابقة للكرة الذهبية وهي السابعة في مسيرته، في حين حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، على خمس كرات ذهبية، بينما حصلت أليكسيا بوتياس، نجمة إسبانيا وبرشلونة، على جائزة الكرة الذهبية للنساء لعام 2021.


اقرأ على الموقع الرسمي




موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وطريقة

كانت هذه تفاصيل موعد إعلان المرشحين لجائزة الكرة الذهبية وطريقة الاختيار.. صلاح يترقب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

و تَجْدَرُ الأشارة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.




- نبض الجديد صحافة 24 - UK Press24 - الصحافة نت - صحافة الجديد - ايجي ناو - 24press

رياضة اليوم