2022-09-30T16:08:25+03:00

صدمة لـ كيروش.. مطالب باستبعاد إيران من كأس العالم

03:04 م | الجمعة 30 سبتمبر 2022

كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران

تعرض المنتخب الإيراني بقياده كارلوس كيروش لصدمة قوية، بعدما طالبت مجموعة الملاعب المفتوحة «أوبن ستاديومز» الحقوقية الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر مشاركة المنتخب الإيراني في كأس العالم 2022 في قطر

دعوات استبعاد إيران من كأس العالم 2022

كأس العالم، استنادًا إلى قوانين الفيفا الخاصة بحقوق الإنسان وعدم التمييز، حسب «وكالة الأنباء الألمانية».

وقالت الوكالة الألمانية: «مجموعة أوبن ستاديومز تدعو إلى حرية دخول المرأة إلى استادات كرة القدم في إيران، وهو ما لم يتحقق بعد رغم الضغوط من جانب الاتحاد الدولي».

إيران تشهد حاليا محاولات لقمع احتجاجات انتشرت عقب وفاة الفتاة مهسا أميني بعد احتجازها بأحد مراكز شرطة الأخلاق، بدعوى ارتدائها ملابس غير محتشمة، في 17 سبتمبر الجاري.

بيان المجموعة الحقوقية

وقال بيان المجموعة الحقوقية: «لماذا يمنح الفيفا دولة إيران وممثليها فرصة الظهور على الساحة العالمية، في الوقت الذي ترفض فيه احترام أساسيات حقوق الإنسان، بل وتقوم حاليا بتعذيب وقتل شعبها، أين مبادئ قوانين الفيفا في هذا الجانب؟ وبالتالي، نحن نطالب الفيفا باستبعاد إيران من كأس العالم 2022».

مجموعة إيران في كأس العالم

ويتواجد المنتخب الإيراني بقياده كارلوس كيروش في المجموعة الثانية بكأس العالم بجانب منتخبات إنجلترا وويلز وأمريكا.

إيران تعادل إيجابيًا مع السنغال بهدف لمثله، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

صدمة لـ كيروش مطالب باستبعاد إيران من كأس العالم

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل صدمة لـ كيروش.. مطالب باستبعاد إيران من كأس العالم نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن صدمة لـ كيروش.. مطالب باستبعاد إيران من كأس العالم..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 03:04 م | الجمعة 30 سبتمبر 2022 كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران تعرض المنتخب الإيراني بقياده كارلوس كيروش لصدمة قوية، بعدما طالبت مجموعة الملاعب المفتوحة «أوبن ستاديومز» الحقوقية الاتحاد الدولي لكرة القدم بحظر مشاركة المنتخب الإيراني... , نشر في الجمعة 2022/09/30 الساعة 04:08 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :