2022-09-30T17:40:42+03:00

آرسنال ضد توتنهام.. ديربي شمال لندن بين الصراع والإثارة

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم انطلاق صافرة ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام ضمن مباريات الدوري الإنجليزي 2022-2023  .

ومن المقرر أن يستقبل فريق أرسنال نظيره توتنهام هوتسبير في الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة الثانية والنصف بتوقيت مكة المكرمة من مساء السبت الأول من أكتوبر على ملعب الإمارات معقل " Gunners"، وذلك في افتتاح الجولة التاسعة من البريميرليج.

سر الصراع بين أرسنال وتوتنهام

يرجع الصراع بين الجاريين توتنهام وأرسنال إلى عام 1913 عندما قرر المدفعجية تغيير ملعبهم من مانور جراوند إلى هايبري، ليكون على بعد أربعة أميال من ملعب وايت هارت لين معقل السبيرز، وهو الأمر الذي أثار غضب جمهور توتنهام.

وفي عام 1919 قرر اتحاد كرة القدم الإنجليزي زيادة عدد فرق دوري الدرجة الأولى إلى 22 فريق، بعدما كان 20 نادي قبل الحرب العالمية الأولى، حيث في ذلك الوقت كان يحتل تشيلسي المركز ال19 وتوتنهام  العشرين، فوقع الاختيار على هبوط السبيرز، بينما في الدرجة الثانية حل أرسنال خامسا فتم اختياره ضمن الثلاث فرق الصاعدة لدوري الأضواء نتيجة تدخل وقوة  علاقات مالكه آنذاك السير هنري نوريس، ومن ثم اشتد الصراع بين أنصار توتنهام الذين شعروا بالظلم والعنصرية حيال ذلك.

ولم ينتهي الصراع عند ما تم ذكره فحسب وإنما زاد بعدما قرر أرسنال تغيير اتجاه المدفع الذي يوجد في شعاره من ناحية اليسار إلى اليمين باتجاه ملعب توتنهام، مما أثار حفيظة جمهور الفريق، بالإضافة لانتقالات اللاعبين بين الفريقين.

تاريخ المواجهات بين أرسنال وتوتنهام

التقي فريقا أرسنال وتوتنهام خلال 190 مباراة في مختلف البطولات، حيث كانت الغلبة للجانرز بواقع 79 فوز، فيما انتصر السبيرز  في 60 لقاء، بينما فرض التعادل نفسه خلال 51 مواجهة، سجل لاعبو أرسنال 289 هدف، في المقابل أحرز توتنهام 253 هدف.

فتواجه الفريقان في مسابقة الدوري الإنجليزي خلال 169 مباراة، حقق أرسنال الفوز في 68 لقاء، بينما فاز توتنهام ب54 مواجهة، فيما حل التعادل خلال 47 مناسبة، فأستقبلت شباك السبيرز 259 هدف، في المقابل سكنت الكرة شباك أرسنال 229 مرة.

كما يعد هاري كين هو أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في ديربي شمال لندن ب 13 هدف، ثم يأتي إيمانويل أديبايور في المرتبة الثانية بإحرازه 10 أهداف بواقع 8 بقميص أرسنال وهدفين مع توتنهام، بينما يعتبر ديفيد أوليري أكثر اللاعبين  ظهورا في مباريات الديربي ب 35 مرة.

وكانت أكبر نتيجة شهدها ديربي شمال لندن هي فوز أرسنال بسداسية نظيفة موسم 1934-1935.

الجدير بالذكر أن أرسنال يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي موسم 2022-2023  حتى الآن ب 18 نقطة، بينما يحتل توتنهام المركز الثالث ب17 نقطة.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

آرسنال ضد توتنهام ديربي شمال لندن بين الصراع والإثارة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابة الفجر ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل آرسنال ضد توتنهام.. ديربي شمال لندن بين الصراع والإثارة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب بوابة الفجر آرسنال ضد توتنهام.. ديربي شمال لندن بين الصراع والإثارة..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم انطلاق صافرة ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام ضمن مباريات الدوري الإنجليزي 2022-2023  .ومن المقرر أن يستقبل فريق أرسنال نظيره توتنهام هوتسبير في الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة الثانية والنصف بتوقيت مكة... , نشر في الجمعة 2022/09/30 الساعة 05:40 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :