2023-11-14T17:17:38+03:00

كل ما يخص تصفيات أفريقيا لـ كـأس العالم 2026.. المجموعات ونظام التأهل

تنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في الخامس عشر من نوفمبر، وهي التصفيات الاستثنائية التي ستشهد للمرة الأول بلوغ أكبر عدد من منتخبات القارة السمراء في الحدث العالمي.

موعد "السوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2026

ونجح المنتخب المغربي في كابة تاريخ من ذهب للكرة العربية والأفريقية ببلوغ نصف النهائي في انجاز فريد.

"#ONTime_Sports معاكم لحظة بلحظة من أجل تحقيق أحلام وطموحات المصريين".. تابعوا تصفيات كأس العالم 2026 في الفترة من نوفمبر 2023 وحتى أكتوبر 2025 pic.twitter.com/4b6VhBDIg6

— OnTime Sports (@ONTimeSports) November 14, 2023

"واتس كورة" يستعرض كل ما يخص تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم وشرح نظام التأهل والمجموعات.

وبات النظام الجديد يقضي بمشاركة جميع الدول الأفريقية في مرحلة مجموعات أكبر - حيث تم تقسيم المشاركين الـ54 إلى تسع مجموعات، تحتوي كل منها على ستة فرق.

وستلعب المباريات بنظام دوري من دورين على أن يتأهل أول كل مجموعة إلى النهائيات مباشرةً.

مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

المجموعة الثانية: السنغال، الكونغو الديمقراطية، موريتانيا، توجو، السودان، جنوب السودان

المجموعة الرابعة: الكاميرون، الرأس الأخضر، أنجولا، ليبيا، إيسواتيني، موريشيوس

المجموعة السادسة: ساحل العاج، الجابون، كينيا، غامبيا، بوروندي، سيشيل

المجموعة الثامنة: تونس، غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، ساو تومي وبرينسيبي.

آخر هدف سجله منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية.⚽️ محمود حسن تريزيجيه أمام من يسجل الهدف القادم للفراعنة؟ #TotalEnergiesAFCON@EFA | @EgyptNTpic.twitter.com/xj3WJaHgGR

— CAF - عربي (@caf_online_AR) November 13, 2023

مع ضرورة جدولة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 خلال عام 2024، سيتم توزيع أيام المباريات الستة المتبقية من تصفيات كأس العالم عبر التوقفات الدولية في مارس وسبتمبر وأكتوبر 2025.

كيف يتأهل منتخب عاشر إلى الملحق؟

سيتم سحب الفرق الأربعة صاحبة المركز الثاني الأفضل في التصفيات، على أن تحدد مباراة نصف النهائي والنهائي في نوفمبر 2025 الفريق الأفريقي الذي سيتأهل إلى بطولة فاصلة عبر القارات.

وستشمل الجولة النهائية للتصفيات العالمية ستة فرق تتنافس على المركزين الأخيرين في نهائيات 2026، ومن المتوقع أن تقام في مارس 2026.

نظرًا لأن التصفيات تمتد على مدار عامين، حيث ستقام أربع مباريات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2025، فقد تكون هناك مفاجآت في المتجر اعتمادًا على مستوى ولياقة اللاعبين.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

كل ما يخص تصفيات أفريقيا لـ كـأس العالم 2026 المجموعات

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على واتس نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل كل ما يخص تصفيات أفريقيا لـ كـأس العالم 2026.. المجموعات ونظام التأهل نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب واتس نيوز كل ما يخص تصفيات أفريقيا لـ كـأس العالم 2026.. المجموعات ونظام التأهل..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد تنطلق التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 في الخامس عشر من نوفمبر، وهي التصفيات الاستثنائية التي ستشهد للمرة الأول بلوغ أكبر عدد من منتخبات القارة السمراء في الحدث العالمي.موعد "السوبر كلاسيكو" بين البرازيل والأرجنتين في تصفيات... , نشر في الثلاثاء 2023/11/14 الساعة 05:17 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :