2024-02-05T13:00:47+03:00

كأس آسيا.. غدا في نصف النهائي الأردن إلى إنجاز تاريخي وكوريا لاستعادة الحلم

تنطلق يوم غد الثلاثاء، منافسات الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام منافسات هذا الدور على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.

ويلتقي الثلاثاء كل من الأردن وكوريا الجنوبية على استاد أحمد بن علي، والأربعاء إيران وقطر على استاد الثمامة.

ويتطلع المنتخب الأردني المتأهل إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه إلى تحقيق إنجاز تاريخي جديد في البطولة، بتخطي منتخب كوريا الجنوبية الباحث عن اللقب منذ 64 عاما، والمتأهل إلى هذا الدور للمرة الثامنة على التوالي.

وتأهل منتخب الأردن بعد فوزه على طاجيكستان في ربع النهائي 1-0، فيما تأهل منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزه على السعودية بركلات الترجيح 4-2.

وعلى مدار مشواره في البطولة خاض منتخب الأردن حتى الآن 5 مباريات؛ إذ لعب مع ماليزيا وفاز عليها 4-0، وتعادل أمام كوريا الجنوبية 2-2، وخسر أمام البحرين 0-1، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة، ليتأهل إلى دور الـ16 ضمن أفضل ثوالث المجموعات، ويفوز على العراق 3-2 في هذا الدور، ثم على طاجيكستان 1-0 في ربع النهائي.

أما المنتخب الكوري الجنوبي فخاض أيضا 5 مبارايات، فاز في واحدة على البحرين 3-1، وتعادل أمام ماليزيا 3-3، وأمام الأردن 2-2، وتأهل إلى دور الـ 16 وصيفا للمجموعة الخامسة بـ5 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن البحرين المتصدر، ليواجه بعدها السعودية في هذا الدور ويفوز 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، ثم الفوز على استراليا 2-1 في الدور ربع النهائي.

وبلغت مواجهات الأردن وكوريا الجنوبية 6 مواجهات وديا، ورسميا، فازت كوريا في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرا في مثلهم، فيما لم يحقق الأردن الفوز في أي مباراة.

ويقول المغربي حسين عموتة مدرب الأردن :” قبل انطلاقة منافسات البطولة لم نكن مرشحين للوصول إلى هذا الدور، علينا أن نستغل الثقة الكبيرة الموجودة لدينا من أجل الوصول لأبعد نقطة”.

وأضاف:” الروح القتالية والتركيز أهم العوامل التي قادتنا للوصول إلى نصف النهائي، وسنواصل العمل بأفضل صورة حتى النهاية”.

بينما قال الألماني يورجن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية:” هدفنا مواصلة الانتصارات، وتحقيق حلم الشعب الكوري المتعطش للقب منذ سنوات، نعلم جيدا قوة الضغوط، ولكن سنكون قادرين على تخطيها”.

وتابع كلينسمان:” على الرغم من وجود بعض الغيابات المؤثرة في المباراة، إلا أننا سنعمل على إيجاد الحلول، للعب بأفضل صورة ممكنة”.وام


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

كأس آسيا غدا في نصف النهائي الأردن إلى إنجاز تاريخي

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل كأس آسيا.. غدا في نصف النهائي الأردن إلى إنجاز تاريخي وكوريا لاستعادة الحلم نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الوطن كأس آسيا.. غدا في نصف النهائي الأردن إلى إنجاز تاريخي وكوريا لاستعادة الحلم..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد تنطلق يوم غد الثلاثاء، منافسات الدور نصف النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة، حيث تقام منافسات هذا الدور على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء.ويلتقي الثلاثاء كل من الأردن وكوريا الجنوبية على استاد أحمد بن علي،... , نشر في الأثنين 2024/02/05 الساعة 01:00 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم