2024-02-16T08:45:17+03:00

اليوم.. الأهلي يسعى لعبور شباب بلوزداد لوضع قدم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

- كولر «قلقان» من حراسة المرمى وخط الوسط.. «كهربا» يقود الهجوم 

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة وقوية أمام شباب بلوزداد الجزائري في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب 5 جويلية في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا. 

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز على شباب بلوزداد على ملعبه ووسط جماهيره لوضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا في حملة الدفاع عن اللقب مستغلا عامل الخبرة والدوافع الكبيرة لدى اللاعبين للعودة بالثلاث نقاط وتصدر المجموعة قبل السفر إلى غانا لمواجهة ميدياما في الجولة الخامسة. 

رغم غياب عدد كبير من اللاعبين إلا أن الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر يمتلك أسلحة وعناصر يمكنها صناعة الفارق على رأسهم محمود كهربا وحسين الشحات ومروان عطية وإمام عاشور وخبرات على معلول ورامي ربيعة. 

ويواجه كولر أزمة في حراسة المرمى وخط الوسط في ظل غياب محمد الشناوي حارس وقائد الفريق للإصابة حيث ستكون مهمة مصطفى شوبير صعبة لحماية عرين الأهلي أمام شباب بلوزداد ووسط الجمهور الجزائري الذي يمثل عامل ضغط على لاعبي الأهلي. 

كما يعاني الأهلي من أزمة كبيرة في خط الوسط بسبب غياب المالي أليو ديانج للإصابة وعدم جاهزية عمرو السولية بشكل كامل بعدما اشتكى من الإصابة قبل سفر بعثة الفريق وهو الأمر الذي جعل مارسيل كولر يلجأ إلى ضم لاعب فريق الشباب مصطفى أبو الخير. 

وشهدت تدريبات الأهلي في الجزائر حالة من التركيز على جميع اللاعبين، حيث خاض الأهلي مرانا واحدا في الجزائر بعيدا عن أعين وسائل الإعلام وخوفا من تشريب خطة المباراة للمنافس، حيث ناورو مارسيل كولر وأخفى خطة وتشكيل الفريق في المران الأخير خلال الجزء المسموح فيه لوسائل الإعلام بحضور تدريب الفريقين الأخير قبل اللقاء وفقا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. 

وعقد الجهاز الفني جلسات مع لاعبي الفريق في فندق الإقامة بالجزائر تحدث خلالها عن أهمية تحقيق الفوز خاصة أن المنافس سيخوض اللقاء على أرضه ويبحث هو أيضا عن الثلاث نقاط للحفاظ على حظوظه في المنافسة على بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

كما حذر كولر لاعبي الأهلي من غياب التركيز خاصة في خط الدفاع والذي كلف الفريق أهدافا كثيرة في المباريات الأخيرة قبل فترة التوقف وطالبهم بعدم ترك مساحات للاعبي شباب بلوزداد حيث يعتمد الفريق الجزائري  بقيادة المدير الفني البرازيلي ماركوس باكيتا على الهجمات المرتدة والانطلاقات السريعة ويمتلك لاعبين لديهم مهارات فردية.

مما طالب مارسيل كولر لاعب الأهلي باستغلال الفرص لتسجيل هدف مبكر في مرمى أصحاب الأرض يضع المنافس تحت ضغط الجماهير ويسهل مهمة الفريق لتحقيق الفوز والعودة بالثلاث نقاط. 

ويغيب عن الأهلي في لقاء اليوم عدد كبير من اللاعبين للإصابة على رأسهم محمد الشناوي وأليو ديانج وأحمد عبدالقادر وخالد عبدالفتاح وأحمد نبيل كوكا والمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي والتونسي محمد الضاوي كريستو وبيرسي تاو، كما يغيب الثنائي الجديد عمر كمال عبد الواحد ومحمود الزونفلي لعدم القيد في قائمة الفريق الأفريقية. 

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من مصطفى شوبير في حراسة المرمى وأمامه رباعي خط الدفاع على معلول وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني، وفي خط الوسط مروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة، وثلاثي الهجوم رضا سليم وحسين الشحات ومحمود كهربا. 


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

اليوم الأهلي يسعى لعبور شباب بلوزداد لوضع قدم في ربع

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة نيوز ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل اليوم.. الأهلي يسعى لعبور شباب بلوزداد لوضع قدم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب البوابة نيوز اليوم.. الأهلي يسعى لعبور شباب بلوزداد لوضع قدم في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد - كولر «قلقان» من حراسة المرمى وخط الوسط.. «كهربا» يقود الهجوم يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مواجهة صعبة وقوية أمام شباب بلوزداد الجزائري في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب 5 جويلية في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة بالمجموعة... , نشر في الجمعة 2024/02/16 الساعة 08:45 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم