2024-03-09T18:00:51+03:00

مصر تقترب من استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027

أوصى اجتماع الخبراء في وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة، بإعطاء مصر حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027.

وأقيم الاجتماع اليوم السبت، في أحد الفنادق بدولة غانا، التي تحتضن خلال الفترة الحالية دورة الألعاب الإفريقية 2023، ووافقت أغلبية الدول الحاضرة على تنظيم مصر النسخة المقبلة.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع بعد قليل لوزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة، من أجل الإعلان الرسمي عن البلد المضيف لدورة الألعاب الإفريقية 2027.

حضر الاجتماع خبراء وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة كلا من اللواء أحمد ناصر ممثلا عن معالي وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي والدكتور عماد البناني آمين عام الاوكسا وأيمن الدسوقى سفير مصر بغانا وندى مشعل المدير التنفيذي للأوكسا.

طالع | منتخب مصر في تنس الطاولة يحصد ذهبية الفرق بـ دورة الألعاب الإفريقية

يذكر أن دوري الألعاب الإفريقية 2023 تقام حالياً في غانا، في الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

وتعد دورة الألعاب الإفريقية أكبر الملتقيات الرياضية في إفريقيا، حيث تقام كل أربع سنوات تحت إشراف، الاتحاد الإفريقي السياسي مالك الدورة واتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية (الأنوكا)، وأيضا اتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية (الأوكسا).

تخوض مصر منافسات دورة الألعاب الإفريقية أكرا 2023، ببعثة مكونة من 262 لاعبًا ولاعبة بواقع 163 لاعبًا و 99 لاعبة يتنافسون في 21 رياضة مختلفة وهم: مصارعة الذراعين، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 3*3، الكرة الطائرة الشاطئية، الكرة الطائرة، الملاكمة، الشطرنج، الهوكي، كرة اليد، الجودو، الكاراتيه، السباحة، تنس الطاولة، التايكوندو، التنس، الثلاثي، رفع الأثقال، المصارعة، وكرة السرعة، الألعاب الإلكترونية.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

مصر تقترب من استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بطولات ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل مصر تقترب من استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027 نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب بطولات مصر تقترب من استضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد أوصى اجتماع الخبراء في وزراء الشباب والرياضة والثقافة الأفارقة، بإعطاء مصر حق تنظيم دورة الألعاب الإفريقية 2027.وأقيم الاجتماع اليوم السبت، في أحد الفنادق بدولة غانا، التي تحتضن خلال الفترة الحالية دورة الألعاب الإفريقية 2023، ووافقت أغلبية... , نشر في السبت 2024/03/09 الساعة 06:00 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :