2024-03-18T23:44:22+03:00

تألق لافت لناشئي وأساتذة الجوجيتسو في دورة ند الشبا الرياضية

 

 

 

دبي- الوطن:

بحضور الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، انطلقت مساء أمس فعاليات اليوم الأول من بطولة الجوجيتسو التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية.

وحضر البطولة سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للدورة، ومسؤولي الاتحاد والأندية والأكاديميات المشاركة.

حماس وندية

وسط مشاركة واسعة من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون مختلف الأندية والأكاديميات في فئتي الناشئين والأساتذة تمكّن نادي العين من احراز المركز الأول في فئة الناشئين، فيما حل لاعبو أكاديمية كازاخستان الوطنية في مركز الوصيف، ونادي الجزيرة في المركز الثالث.

أما على صعيد فئة الأساتذة فقد تبوأت أكاديمية بالمز الرياضية الصدارة، وحلّت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني، ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ثالثا.

واتسمت منافسات اليوم الأول من البطولة بأجواء حافلة من الحماس والندية وسط حضور جماهيري غفير، وقدّم لاعبو الأندية والأكاديميات المشاركة من فئتي الناشئين والأساتذة أداء قويا على البساط، في ظل حضور لمجموعة من أبرز اللاعبين المصنفين عالميا.

بيئة مثالية

وثمّن سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو التعاون والتنسيق المستمر مع مجلس دبي الرياضي في تنظيم البطولة، مؤكدا أن منافسات الجوجيتسو تواصل ترسيخ مكانتها كواحدة من الرياضات التنافسية ذات الحضور الطاغي في الدورة الرياضية الرائدة، ولا أدلّ على ذلك من استقطابها لمشاركات واسعة النطاق من مختلف الأندية والأكاديميات، ما ينسجم مع استراتيجية اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر الرياضة وتنظيم الفعاليات على مدار العام، وتوفير بيئة مثالية تسهم في تنمية مهارات اللاعبين وصقل موهبتهم وتعزيز جاهزيتهم لخوض الاستحقاقات المحلية والدولية القادمة.

إقبال كبير

ويقول الظاهري:” تمديد فترة إقامة منافسات الجوجيتسو لتصبح يومين بدلا عن يوم واحد كما في النسخ الماضية، يعكس حجم الإقبال الكبير على ممارسة اللعبة، وجهود الاتحاد واللجنة المنظمة للبطولة لاستيعاب طلبات المشاركة غير المسبوقة من قبل الأندية والأكاديميات، انطلاقا من إيمانها وقناعتها بأهمية توفر فرص الاحتكاك والمنافسة للاعبين، بما ينعكس إيجابا على أدائهم وتطورهم البدني والذهني، والحفاظ على معدلات اللياقة البدنية العالية استعداد لموسم طويل من البطولات والفعاليات الرياضية.”

حجر الزاوية

وأشاد الظاهري بالمستوى الفني الكبير لأبناء وبنات الإمارات لا سيما على صعيد فئة الناشئين التي تمثل أهمية خاصة بالنسبة للاتحاد كونها حجر الزاوية في إعداد جيل من الأبطال القادرين على مواصلة الريادة القارية والعالمية في رياضة الجوجيتسو .

شعبية كبيرة

ويؤكد عادل البناي رئيس اللجنة الفنية لدورة ند الشبا الرياضية أن الدورة تتطور بشكل ملحوظ عاما بعد عام، ونجحت رياضة الجوجيتسو هذا العام في استقطاب أكثر من 400 لاعبا ولاعبة وهو ضعف عدد اللاعبين في النسخ السابقة في مؤشر قوي على مدى انتشار اللعبة، مشيدا بدور اتحاد الإمارات للجوجيتسو في نشر الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين حتى غدت اللعبة في طليعة الرياضات التي تتمتع بشعبية كبيرة داخل المجتمع.

ويضيف البناي:” قرار اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية في تخصيص يومين لمنافسات الجوجيتسو كان خطوة حكيمة، خصوصا أن هذه الرياضة تشكّل إضافة كبيرة للدورة على صعيد قوة المنافسة، وتواجد نخبة لاعبي البساط من مختلف الجنسيات”.

 

منافسة قوية

وتقول عائشة محمد الجنيبي لاعبة نادي بني ياس (حزام أزرق) والتي حققت ذهبية الناشئات وزن 63 كجم:” أشعر بسعادة كبيرة لاعتلاء منصة التتويج في هذه الدورة القوية التي جمعت مجموعة من أبرز اللاعبات الصاعدات. النزال النهائي كان في غاية الحماس والتشويق في مواجهة لاعبة نادي الجزيرة البرازيلية جوليا دي أوليفيرا، وتبادلنا السيطرة على مجريات النزال حتى اللحظات الأخيرة قبل أن أقوم بحركة خاطفة تمكنت عبرها من حسم الموقف لصالحي”.

 

 

 

 

تجربة قيّمة

من جانبه قال يرالي خليلوف من أكاديمية كازاخستان الوطنية (حزام أزرق) والذي حقّق ذهبية فئة الناشئين وزن 85 كيلو جرام:” بطولة رائعة أخرى يهدينا إياها اتحاد الإمارات للجوجيتسو ومجلس دبي الرياضي، ومن حسن الحظ أنني كنت من أوائل المسجلين فيها، وبالفعل كانت تجربة قيّمة بالنسبة لي.”

ويضيف:” شعور الوقوف على منصة التتويج والحصول على الميدالية الذهبية يفوق الوصف. شهدت البطولة منافسة شديدة في ظل تواجد العديد من اللاعبين الراغبين في إثبات أنفسهم. لقد خضت عدة نزالات قوية مع لاعبين ذوي خبرات وأساليب مختلفة وهنا تكمن القيمة الحقيقية لمثل هذه البطولات”.

تعزيز الجاهزية

ويقول البرازيلي ريناتو كاردوزو (حزام أسود) من أكاديمية كوماندو جروب والذي حقّق ذهبية فئة الأساتذة وزن 100 كجم:” لم تخالف البطولة توقعاتنا، فالمستوى الذي شهدناه اليوم في منافسات فئة الأساتذة أعادنا بالذاكرة إلى أقوى البطولات العالمية التي ينظمها الاتحاد، فمعظم اللاعبين المشاركين سبق لهم خوض أقوى البطولات مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وبطولات AJP وجراند سلام”.

ويضيف:” الكل هنا يسعى إلى الفوز والتتويج، وهو ما أنتج نزالات صعبة تطلبت منا التعامل معها بأعلى درجات التركيز والعناية بأدق التفاصيل. لا شك بأنها بطولة مهمة تسهم في إعدادنا وتعزيز جاهزيتنا للبطولات القادمة”.

منافسات الكبار

وتستأنف مساء الإثنين منافسات اليوم الثاني من البطولة بنزالات فئة الكبار ومن المتوقع أن تشهد حماسا كبيرا مع وجود عدد وفير من اللاعبين المحترفين والمصنفين العالميين.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

تألق لافت لناشئي وأساتذة الجوجيتسو في دورة ند الشبا الرياضية

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل تألق لافت لناشئي وأساتذة الجوجيتسو في دورة ند الشبا الرياضية نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الوطن تألق لافت لناشئي وأساتذة الجوجيتسو في دورة ند الشبا الرياضية..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد    دبي- الوطن:بحضور الشيخ عبدالله بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، انطلقت مساء أمس فعاليات اليوم الأول من بطولة الجوجيتسو التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية.وحضر البطولة سعادة محمد... , نشر في الأثنين 2024/03/18 الساعة 11:44 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :