2024-05-02T12:52:29+03:00

“جندور” و”الزاركا” يحرزان كأس الوثبة في فرنسا وبلجيكا

فاز الجواد “جندور دو بوزلس”، والفرس “الزاركا” بلقبي كأس الوثبة “ستاليونز” في فرنسا وبلجيكا، ضمن فعاليات النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمشاركة 17 خيلاً.

وهيمنت المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد على المركزين الأول والثاني عبر الجواد “جندور دو بوزلس” لمارسيل ميزي، وقيادة جاري سانشيز، و”الجارف” للخيالة السلطانية العمانية، بقيادة مايكل فورست، في سباق كأس الوثبة “بري آيشا” لمسافة 2300 متر بمشاركة 10 خيول عربية أصيلة في عمر 4 سنوات فما فوق على مضمار داكس العشبي بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتقدم “جندور دو بوزلس” إلى الصدارة من البداية بثبات محققاً 2:50:30 دقيقة، وجاء ثالثاً “ميجوليتو” للمالك والمدرب ألن إسترابول، وقيادة أليكس بن داما.

وتصدرت الفرس “الزاركا”، للمالك والمدرب جي فريستربين، وقيادة الفارس كو كليمانس سباق الوثبة “ستاليونز”، على كأس الأول من مايو، المخصص للخيول العربية الأصيلة في عمر 4 سنوات فما فوق على مضمار وارجيم ببلجيكا.

وشهد السباق لمسافة 2300 متر مشاركة 7 خيول من بلجيكا، وفرنسا على المضمار العشبي، وتفوقت البطلة “الزاركا” البالغة من العمر 10 سنوات محققة 2:46:18 دقيقة، بفارق نصف طول عن المهرة “رازا” بقيادة سارا فيرميرش، وجاء ثالثاً “تيكس” بقيادة كوب فاندربيك.

وأثنت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان على النجاح الكبير للحدث في مضمار داكس بفرنسا، بمشاركة نخبة الخيول من أوروبا، بجانب أنه من أكبر سباقات الموسم في فرنسا وجاء قوياً ومتكافئاً.

وأشارت إلى أن سباق كأس الوثبة بمدينة وارجيم في بلجيكا حظي أيضا بالنجاح، ما يجسد رسالة المهرجان في تطوير سباقات الخيول العربية في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم.وام


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

جندور و الزاركا يحرزان كأس الوثبة في فرنسا وبلجيكا

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل “جندور” و”الزاركا” يحرزان كأس الوثبة في فرنسا وبلجيكا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الوطن “جندور” و”الزاركا” يحرزان كأس الوثبة في فرنسا وبلجيكا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد فاز الجواد “جندور دو بوزلس”، والفرس “الزاركا” بلقبي كأس الوثبة “ستاليونز” في فرنسا وبلجيكا، ضمن فعاليات النسخة الـ 16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بمشاركة 17 خيلاً.وهيمنت المدربة الفرنسية إليزابيث بيرنارد على المركزين الأول... , نشر في الخميس 2024/05/02 الساعة 12:52 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :