2024-05-02T13:21:17+03:00

مفاجأة الموسم من فيفا لـ الأهلي: تتويج فريد ينتظره «أول مصري وإفريقي»

01:18 م | الخميس 02 مايو 2024

شعار فيفا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في وضع نفسه في مكان بعيد عن باقي منافسه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليس لكونه الأكثر حصدا لها فحسب، بل لتمكنه من الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة على التوالي باحتساب نسخة هذا الموسم 2023-2024، كأول فريق يحقق ذلك، ما جعل المارد الأحمر أمام تتويج فريد من نوعه ومفاجأة مدوية من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تكلل موسم الحالي.

الأهلي في صدام مع الترجي التونسي على لقب دوري أبطال إفريقيا

ويلتقي النادي الأهلي شقيقه الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا لهذا الموسم، ذهابا 18 مايو بتونس وإيابا 25 مايو بالقاهرة، وتتمثل مفاجأة الموسم من «فيفا» لـ الأهلي، في كون حصوله على لقب هذه النسخة من دوري الأبطال يعني أنه أمام تتويج فريد على الإطلاق ليكون أول ناد مصري وإفريقي يشارك بكأس الإنتركونتيننتال، البطولة الجديدة المستحدثة من الاتحاد الدولي للعبة.

فيفا يضع علي معلول وطاهر محمد طاهر في تقريره عن كأس الإنتركونتيننتال

كما أن «فيفا» خلال تقريره السنوي، عن بطولة كأس الإنتركونتيننتال والنظام الجديد لها، أرفق صورة لثنائي النادي الأهلي علي معلول وطاهر محمد طاهر، في فأل خير للأحمر لحصد لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي ونيل التتويج الفريد بالقارة السمراء واعتباره أول ناد مصري وإفريقي يشارك بكأس الإنتركونتيننتال على الإطلاق.

وبحال حصد الأهلي لقب دوري الأبطال على حساب الترجي، فإنه سيشارك ضد بطل أوقيانوسيا ثم بطل آسيا أو الفائز من بطل آسيا وبطل أوقيانوسيا، وذلك حسب القرعة الخاصة بكأس الإنتركونتيننتال، والتي ستقام في ديسمبر 2024.

نظام بطولة كأس الإنتركونتيننتال 

وتقام مسابقة كأس الإنتركونتيننتال بثلاث مراحل، وهي عبارة عن خمس مباريات فقط، وتلعب في العديد من الدول ولن يكون لها بلد مستضيف يشارك بطلها بالبطولة، كما كان يحدث في كأس العالم للأندية سابقا، على أن يشارك بها أبطال القارات فقط.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

مفاجأة الموسم من فيفا لـ الأهلي تتويج فريد ينتظره أول

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل مفاجأة الموسم من فيفا لـ الأهلي: تتويج فريد ينتظره «أول مصري وإفريقي» نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن مفاجأة الموسم من فيفا لـ الأهلي: تتويج فريد ينتظره «أول مصري وإفريقي»..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 01:18 م | الخميس 02 مايو 2024 شعار فيفا نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في وضع نفسه في مكان بعيد عن باقي منافسه ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ليس لكونه الأكثر حصدا لها فحسب، بل لتمكنه من... , نشر في الخميس 2024/05/02 الساعة 01:21 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :




قبل 52 دقيقة