2024-05-06T11:32:39+03:00

في ذكرى وفاته.. إنجازات صالح سليم مع الأهلي وأبرز أعماله الفنية

الإثنين 06/مايو/2024 - 11:24 ص

يحل اليوم الاثنين الموافق السادس من شهر مايو، الذكرى الـ 23 لوفاة أسطورة النادي الأهلي المايسترو صالح سليم، لاعب ورئيس مجلس إدارة المارد الأحمر سابقًا.

وتوفي صالح سليم في صباح يوم السادس من شهر مايو في عام 2002، عن عمر يناهز 72 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الكبد، في يوم شهد حزن العديد من الرموز الرياضية والفنية على المايسترو الذي كان له بصمة كبيرة في تاريخ الرياضة والفن في مصر.

ويستعرض القاهرة 24، العديد من الإنجازات التي قام بها صالح سليم رفقة النادي الأهلي، بجانب أهم أعماله الفنية في الدراما المصرية.

إنجازات صالح سليم مع النادي الأهلي 

وقام صالح سليم بالعديد من الإنجازات رفقة النادي الأهلي، حيث حقق المايسترو كلاعب في الفريق الأحمر نحو 11 بطولة دوري من أصل 15 بطولة شارك فيها منذ بداية المسابقة في موسم 1948، فيما حقق بطولة كأس مصر رفقة المارد الأحمر نحو 8 مرات.

وسجل أسطورة المارد الأحمر نحو 101 هدفًا طوال مسيرته الكروية في الفريق في كافة المسابقات التي شارك فيها مع الشياطين الحمر.

وحقق المايسترو إنجازًا فريدًا من نوعه بعد تسجيله نحو 7 أهداف في لقاء واحد، وهو الأمر الذي لم يستطع أن يقوم به العديد من اللاعبين في كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وبعد اعتزال صالح سليم كرة القدم، أصبح مدير الكرة في النادي الأهلي في الفترة من 1971 حتى 1972، وبعد ذلك قرر المايسترو أن يخوض تجربة الترشح لرئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي.

وتمكن صالح أن يكون رئيسًا لمجلس إدارة المارد الأحمر بعد أن فاز في الانتخابات عام 1980، حيث كان معه في تلك الفترة العديد من نجوم كرة القدم في مجلس الإدارة وعلى رأسهم محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي في الوقت الحالي.

أعمال صالح سليم الفنية

ولم يكن صالح سليم أسطورة في كرة القدم فقط، بل كان أسطورة فنية ليس لها مثيل، حيث أظهر تألقه في العديد من الأدوار الفنية التي شارك فيها.

وشارك صالح في ثلاثة أعمال فنية وهم الباب المفتوح مع فاتن حمامة عام 1961، والشموع السوداء مع نجاة الصغيرة عام 1962، وروض الحب مع شادية عام 1963.

وأظهر صالح سليم قدرته الكبيرة في التمثيل في تلك الأعمال الدرامية التي شارك فيها، حيث كان يختار جميع الأدوار بعناية شديدة، ولم يرغب في القيام بأعمال ليس لها قيمة عند الجماهير في ذلك الوقت، ما أسفر عن تألقه وحب الجميع له ولأعماله.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

في ذكرى وفاته إنجازات صالح سليم مع الأهلي وأبرز أعماله

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على القاهرة 24 ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل في ذكرى وفاته.. إنجازات صالح سليم مع الأهلي وأبرز أعماله الفنية نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب القاهرة 24 في ذكرى وفاته.. إنجازات صالح سليم مع الأهلي وأبرز أعماله الفنية..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد الإثنين 06/مايو/2024 - 11:24 ص يحل اليوم الاثنين الموافق السادس من شهر مايو، الذكرى الـ 23 لوفاة أسطورة النادي الأهلي المايسترو صالح سليم، لاعب ورئيس مجلس إدارة المارد الأحمر سابقًا. وتوفي صالح سليم في صباح يوم السادس من شهر... , نشر في الأثنين 2024/05/06 الساعة 11:32 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم