2024-05-07T17:20:56+03:00

دورة روما: شفيونتيك تشعر بضغط جدول دورات الماسترز

روما - تستعد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً لخوض دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب التي انطلقت الثلاثاء، وذلك بعد فوزها الصعب على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية وتتويجها بلقب دورة مدريد السبت.

شفيونتيك التي توجّت باللقب الـ20 في مسيرتها الاحترافية، قالت إنها أمضت اليومين الأولين في روما "تأكل" بعد أن تخطّت "النهائي الأكثر قوةً وجنوناً" في ثأرها من سابالينكا التي تغلبت على البولندية في المباراة النهائية العام الماضي.

واحتاجت شفيونتيك البالغة من العمر 22 عاماً إلى ثلاث ساعات و11 دقيقة لحسم النتيجة 7-5 و4-6 و7-6 (9-7)، وذلك بعد أن أنقذت ثلاث كرات كانت ستمنح التتويج للبيلاروسية.

واعتبرت الفائزة بثلاثة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس (2020 و2022 و2023)، أن هناك شعوراً لدى اللاعبات باستعجالهم بسبب النظام الموسّع لدورات الماسترز التي باتت تمتد لنحو أسبوعين وتترك وقتاً قصيراً، أو لا تترك أي وقت للتعافي الجسدي والذهني.

قالت "بشكل عام، أصبحت الدورات متطلّبة أكثر بسبب مدتها وكل هذه القواعد الإلزامية، إن كان في دورات اللاعبين المحترفين أو دورات +دبليو تي ايه+".

وأضافت "من ناحية الجدولة، التخطيط يُصبح أكثر أهمية، أحياناً (تغيب) عن بعض الدورات المهمة بالنسبة إليك حتّى تكون مستعداً لغيرها".

وستبدأ شفيونتيك مشوارها في روما في الدور الثاني حيث ستواجه الأميركية كارولين دوليهايد المصنّفة 29 عالمياً.

وتابعت المتوّجة باللقب في نسختي 2021 و2022 قبل خروجها العام الماضي من ربع النهائي على يد الكازاخستانية إيلينا ريباكينا حاملة اللقب، أن الضغط على جدول اللاعبات يُمكن أن يكون هائلاً.

وقالت "حتى إذا فزت (بدورة)، لا يعلق الأمر في رأسي. أحتفل ليومٍ واحد ومن ثمّ أذهب إلى دورةٍ ثانية... في ذهني".

وأضافت "ليس لدينا وقت للراحة بشكلٍ صحيح. عليك أن تستغل هذه الأيام (بين الدورات) وتُعاملها كأنها أيام راحة".

وأردفت المتوّجة بثلاثة ألقاب هذا الموسم في دورات الألف (مدريد، الدوحة وإنديان ويلز) "هذه الدورات أطول وليس بالإمكان الحصول على أيام راحة كما السابق، لذا في بعض الأحيان عليك أن تأخذ هذه الأيام خلال الدورات".

وعبّرت البولندية عن سرورها بحضورها في روما، وقالت مازحةً "أنا سعيدة بأن أكون هنا لأنني أحب هذا المكان. أمضيت اليومين الأولين أتناول الطعام".

أضافت "تمرّنت صباح اليوم. إنه تحدٍّ بالتأكيد للتكيّف. لكن من الجيّد أن يكون لديك مشاكل مثل هذه".


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

دورة روما شفيونتيك تشعر بضغط جدول دورات الماسترز

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الأمة برس ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل دورة روما: شفيونتيك تشعر بضغط جدول دورات الماسترز نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب الأمة برس دورة روما: شفيونتيك تشعر بضغط جدول دورات الماسترز..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد روما - تستعد البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة أولى عالمياً لخوض دورة روما لماسترز الألف في كرة المضرب التي انطلقت الثلاثاء، وذلك بعد فوزها الصعب على البيلاروسية أرينا سابالينكا الثانية وتتويجها بلقب دورة مدريد السبت.شفيونتيك التي توجّت باللقب... , نشر في الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 05:20 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :