2024-05-07T23:53:19+03:00

دورتموند يقتل حلم باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل بوروسيا دورتموند الألماني، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء.

وكان بوروسيا دورتموند قد انتصر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل يوم الأربعاء الماضي، ليتأهل لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين (2-0).

واحتاج باريس سان جيرمان للفوز بالمباراة بفارق هدفين، من أجل التأهل للنهائي للمرة الثانية في تاريخه، خاصة أنه كان المرشح الأبرز قبل مواجهة الفريقين.

وسيلعب بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام على ملعب ويمبلي يوم الأول من يونيو المقبل، مع المتأهل من قمة ريال مدريد الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض باريس سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من: "دوناروما، حكيمي، ماركينوس، بيرالدو، نونو مينديز، إيمري، فابيان رويز، فيتينيا، مبابي، راموس، ديمبيلي".

ولعب دورتموند اللقاء بتشكيل أساسي مكون من: "جيرجور كوبيل، جوليان رايرسون، ماتس هوملز، نيكو شلوتربيك، إيان ماتسين، سبيتزر، إيمري تشان، كريم أديمي، جوليان براندات، جادون سانشو، نيكلاس فولكروج".

شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة من باريس سان جيرمان على الكرة بعد البداية الجيدة هجوميا من الضيف الألماني، ولكن أصحاب الأرض افتقدوا للدقة في إنهاء الهجمات.

وسيطر باريس سان جيرمان على الكرة في الشوط الأول بنسبة (61%)، حيث سدد على المرمى (8) كرات من بينهم (3) بشكل صحيح.

واتضح من آداء الشوط الأول، سوء إنهاء الجناح عثمان ديمبيلي للتسديدات بشكل صحيح أمام مرمى دورتموند، الذي دافع عن ألوانه من قبل، في تكرار لأحداث مباراة الذهاب.

وسجل بوروسيا دورتموند هدف المباراة الوحيد في شباك باريس، عن المدافع المخضرم ماتس هوملز في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الثاني بعد عرضية من ركلة ركنية.

وضغط باريس سان جيرمان بكل قوة من أجل تعديل النتيجة، بإجراء سلسلة من التبديلات، ولكن واجه سوء الحظ في بعض الهجمات بالإضافة للتنظيم الدفاعي المميز من دورتموند.

اقرأ أيضا

ماركو رويس يغادر بوروسيا دورتموند بعد 12 عاما من الإنجازات

دورتموند ينجو من سيناريو برشلونة الكارثي أمام الخائن ديمبيلي


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

دورتموند يقتل حلم باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سعودي سبورت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل دورتموند يقتل حلم باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب سعودي سبورت دورتموند يقتل حلم باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد تأهل بوروسيا دورتموند الألماني، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء.وكان بوروسيا دورتموند قد انتصر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل يوم... , نشر في الثلاثاء 2024/05/07 الساعة 11:53 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :