2024-05-09T21:28:30+03:00

مونديال الأندية 2025 يضع «فيفا» في موقف حرج.. هل تُلغى البطولة؟

09:24 م | الخميس 09 مايو 2024

كأس العالم للأندية

تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تهديدا من جانب رابطة الدوريات العالمية، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو» باتخاذ إجراءات قانونية ضده والتسبب في إلغاء النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية لعام 2025 في نسختها الموسعة، إذا لم يعيد جدولة تلك النسخة من البطولة.

ويواجه «فيفا» وفقا لما أوضحته صحيفة «تايمز» الأمريكية، رد فعل عنيف وغير مسبوق ضد إقامة النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية الجديدة المكونة من 32 فريقًا، إذ تهدد النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو»، ومنظمة الدوريات العالمية التي تضم الدوري الإنجليزي الممتاز، باتخاذ إجراءات قانونية ضد «فيفا» إذا أقيمت البطولة في نفس الموعد الذي حدده الاتحاد الدولي لكرة القدم.

سبب الاعتراض على إقامة كأس العالم للأندية في موعده المحدد

ويأتي اعتراض النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو»، ومنظمة الدوريات العالمية على إقامة النسخة المقبلة من مونديال الأندية في الموعد المحدد من قِبل «فيفا»، إلى أن التغييرات التي شهدتها أجندة البطولات - المقرر إقامتها بالولايات المتحدة خلال شهري يونيو ويوليو 2025 - مثل زيادة عدد الفرق المشاركة لـ32، قد خلقت ضررا اقتصاديا للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين إلى ما هو أبعد من حدودهم والتسبب في تعرضهم للإصابات المختلفة، كما يتهمون الفيفا باتخاذ قرارات تخدم أجندته التجارية في المقام الأول، وهو أمر من شأنه التأثير سلبا على الدوريات المحلية واللاعبين.

وطالبت المنظمتان الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية وإعادة فتح المناقشات بشأن الأجندة الدولية حتى عام 2030.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

مونديال الأندية 2025 يضع فيفا في موقف حرج هل ت لغى

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل مونديال الأندية 2025 يضع «فيفا» في موقف حرج.. هل تُلغى البطولة؟ نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن مونديال الأندية 2025 يضع «فيفا» في موقف حرج.. هل تُلغى البطولة؟..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 09:24 م | الخميس 09 مايو 2024 كأس العالم للأندية تلقى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تهديدا من جانب رابطة الدوريات العالمية، والنقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين «فيفبرو» باتخاذ إجراءات... , نشر في الخميس 2024/05/09 الساعة 09:28 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :