2024-02-23T10:52:42+03:00

أيمن عبدالعزيز عن «التكتيك في كرة القدم»: «مش هغير رأيي»

09:50 ص | الجمعة 23 فبراير 2024

أيمن عبد العزيز مع فيتوريا

أكد أيمن عبد العزيز، المدرب المساعد السابق بالجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للفراعنة، تمسكه بتصريحاته السابقة بأن «التكتيك لا يُمثل إلا 10% فقط من طريقة اللعب في كرة القدم».

وأوضح عبد العزيز في تصريحات تليفزيونية أنه لا يزال متمسكا برأيه، مشيرًا إلى أن مؤمن سليمان، مدرب الزمالك السابق، أرسل له تصريحا منسوبا لمدرب لايبزيج الألماني السابق في عام 2019 أكد فيه أن التكتيك يُمثل 5% فقط من كرة القدم.

مدرب مساعد منتخب مصر: الكرة مواقف وليست تكتيك

وأضاف مدرب مساعد منتخب مصر السابق: «مش بغير كلامي وعندي قناعاتي الشخصية.. وأرى أن الكرة مواقف أو أشكال لعب كثيرة لا تُختزل في التكتيك، فماذا لو دربت اللاعبين على شكل لعب معين طوال الأسبوع، ولو لم ينفذوا سوى 10%، والباقي من مهاراتهم؟».

أيمن عبد العزيز يتسائل متى آخر هدف سجله الأهلي والزمالك

وأوضح عبد العزيز أن المدرب الشاطر هو من يشتغل على المواقف، ضاربًا مثالًا بالأهلي والزمالك، متسائلا: «متى آخر هدف سجله أي فريق منهما بتكتيك معين»؟، مجيبا: «هذا الأمر - التسجيل بتكتيك - لم يحدث في الدوري المصري طوال الفترة الأخيرة.. كلها تحركات فردية وليست تكتيكا».

وقال مدرب مساعد منتخب مصر: «أهم لاعب في مصر في الفترة الحالية لا يملك أي ثقافة في التكتيك، وليس لديه أي وعي تكتيكي داخل الملعب».


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

أيمن عبدالعزيز عن التكتيك في كرة القدم مش هغير رأيي

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل أيمن عبدالعزيز عن «التكتيك في كرة القدم»: «مش هغير رأيي» نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن أيمن عبدالعزيز عن «التكتيك في كرة القدم»: «مش هغير رأيي»..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 09:50 ص | الجمعة 23 فبراير 2024 أيمن عبد العزيز مع فيتوريا أكد أيمن عبد العزيز، المدرب المساعد السابق بالجهاز الفني لمنتخب مصر، تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للفراعنة،... , نشر في الجمعة 2024/02/23 الساعة 10:52 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :