2024-04-30T17:41:27+03:00

لماذا الهلال والنصر الأكثر شعبية في الكرة السعودية؟

موسم تاريخي شارف على النهاية موسم 2023-2024 لدوري روشن السعودي في ثوبه الجديد " دوري من أفضل وأقوى 5 دوريات في العالم " تاركا خلفه صراعا وإثارة ومتعة وسحرا لجميع الأندية يتصدرها على الإطلاق ناديي الهلال والنصر.

ومع اقتراب نهاية موسم دوري روشن السعودي لنسخة 2023-2024 نجح الهلال والنصر في تقديم منافسة شريفة وصراعا محموما إلى جانب عشرات النجوم المتألقين ليصبح الهلال والنصر محط أنظار العالم بأسره ترقبا لهوية البطل ووصيفه.

ولم تكن مفاجأة بالنسبة إلى الهلال والنصر أن يفرضا قبضة كل منهما على صراع لقب بطل دوري روشن السعودي في ظل امتلاكهما الجماهيرية والشعبية الطاغية في المملكة بخلاف الوطن العربي.

ونجح الهلال والنصر في صناعة موسما رائعا بفضل امتلاك كل منهما تشكيلة مدججة بقوة ضاربة من ألمع نجوم الكرة العالمية.

فالهلال يقوده خورخي خيسوس المدرب البرتغالي الشهير ولديه تشكيلة قوية من كبار النجوم مثل ميتروفيتش وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي ومالكوم دي أوليفيرا وياسين بونو والمصاب نيمار داسيلفا قبل خروجه من قائمة الهلال هذا الموسم.

وأما النصر الذي يقوده لويس كاسترو المدرب البرتغالي الشهير فهو يملك بين جعبته أهم لاعب أوروبي  في التاريخ وهو كريستيانو رونالدو بالإضافة إلى ساديو ماني وبروزوفيتش وكيلور نافاس ولابورت وأوتافيو إلى جانب باقي التشكيلة القوية في العالمي.

ويعتبر الهلال والنصر الأكثر شعبية وحصدا للألقاب وتحقيقا للأرقام القياسية من خلال مسيرة ذهبية داخل المستطيل الأخضر.

بطولات الهلال

من الأسباب التي صنعت شعبية الهلال زعامته لبطولات الكرة السعودية والعربية بشكل عام حيث توج الهلال بطلا للدوري السعودي 18 مرة من قبل وهو رقم قياسي ويقترب من الرقم 19.

كما نال الهلال لقب بطل كأس الملك 10 مرات من قبل وحل وصيفا في 8 مناسبات ليقدم نفسه بطلا دائما على الألقاب.

ونال الهلال كأس ولي العهد 13 مرة بخلاف كأس بطل دوري أبطال أسيا 4 مرات وهو أكثر الأندية في المملكة حصدا للقب الأسيوي ونال كأس الكؤوس الأسيوية مرتين ومثلها السوبر الآسيوي ونجح في صناعة التاريخ عبر حصوله على المركز الثاني في كأس العالم للأندية عام 2022 ونال الميدالية البرونزية.

إنجازات النصر 

يملك النصر إنجازات شخصية كبرى صنعت مجد العالمي يتصدرها كونه أول نادي آسيوي يتأهل إلى كأس العالم للأندية في عام 2000 بخلاف فوزه ببطولة الدوري السعودي 9 مرات إلى جانب كأس الملك 6 مرات وكأس ولي العد 3 مرات كما فاز ببطولة كأس الكؤوس الأسيوية عام 1997 ونال السوبر الأسيوي بعدها.كما قدم النصر ماجد عبدالله وهو الهداف التاريخي للعالمي وصاحب لقب هداف الدوري السعودي 6 مرات من قبل.

أساطير الهلال

شهدت رحلة نادي الهلال تواجد العديد من ألمع نجوم الكرة سواء السعودية أو العالمية التي أرتدت قمصان الزعيم في رحلتها الكروية عبر سنوات طويلة مثل صالح النعيمة أفضل مدافع في القرن العشرين داخل الكرة السعودية ونجمي حراسة المرمى عبدالله الدعيع ومحمد الدعيع وأسطورة التهديف سامي الجابر والنجم السابق ياسر القحطاني بخلاف كبار ألمع المحترفين مثل نيمار وميتروفيتش وبافيتمبي جوميز وريفيلينو الذين لعبوا لصالح الهلال عبر التاريخ.

أساطير النصر

عرف نادي النصر خلال مسيرته تواجد نجوما وأساطير وصلت شعبيتهم عنان السماء وكانوا مصدر حب جماهير العالمي ولا يزالون بفضل عطائهم الكبير في رحلة النصر الكروية مثل ماجد عبدالله نجم القرن العشرين في الكرة السعودية والعربية وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان ويوسف خميس وتوفيق المقرن وحسين عبدالغني بخلاف ألمع المحترفين في تاريخ الكرة مثل كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة في تاريخ أوروبا وهداف النصر الحالي.

اقرأ أيضا

بعد ضرب الهلال والنصر| مغربية تؤكد: صراع 3 أندية سعودية لضم رحيمي

غياب العدالة.. الدويش يكشف أسباب الشماتة بين جماهير الهلال والنصر


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

لماذا الهلال والنصر الأكثر شعبية في الكرة السعودية

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سعودي سبورت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل لماذا الهلال والنصر الأكثر شعبية في الكرة السعودية؟ نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب سعودي سبورت لماذا الهلال والنصر الأكثر شعبية في الكرة السعودية؟..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد موسم تاريخي شارف على النهاية موسم 2023-2024 لدوري روشن السعودي في ثوبه الجديد " دوري من أفضل وأقوى 5 دوريات في العالم " تاركا خلفه صراعا وإثارة ومتعة وسحرا لجميع الأندية يتصدرها على الإطلاق ناديي الهلال والنصر.ومع اقتراب نهاية موسم دوري روشن... , نشر في الثلاثاء 2024/04/30 الساعة 05:41 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :