2024-05-08T01:00:04+03:00

هل يتكرر نهائي بايرن ودورتموند في ويمبلي؟.. "صدمة لريال مدريد"

قطع بوروسيا دورتموند نصف الطريق، نحو كتابة التاريخ من جديد، بمواجهة ألمانية خالصة في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على مر العصور.

وتأهل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز (1-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حديقة الأمراء.

وكان بوروسيا دورتموند قد انتصر في لقاء الذهاب بهدف دون مقابل يوم الأربعاء الماضي، ليتأهل لنهائي دوري الأبطال بمجموع المباراتين (2-0).

وسيلعب بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي سيقام على ملعب ويمبلي يوم الأول من يونيو المقبل، مع المتأهل من قمة ريال مدريد الإسباني وضيفه بايرن ميونخ الألماني.

نهائي ألماني جديد في ويمبلي: 

سيقام نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام في ملعب ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن يوم الأول من شهر يونيو المقبل، في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت مكة المكرمة، في تكرار لسيناريو عام 2013 التاريخي.

واستضاف ملعب ويمبلي في عام 2013، نهائي دوري أبطال أوروبا الذي جمع بين بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، في أول مباراة نهائية ألمانية على مر تاريخ المسابقة الكبرى.

وعبر دورتموند وقتها للمباراة النهائية على حساب ريال مدريد الإسباني، بالفوز ذهابا (4-1) على ملعب سيجنال أدونا بارك، رغم الخسارة إيابا في سانتياجو برنابيو (2-0).

ويتشابه سيناريو عام 2024 بما حدث في 2013، بكون ريال مدريد طرفا في مواجهة ألمانية بنصف النهائي، كما أن دورتموند أول من حجز مقعد في اللقاء الختامي لدوري الأبطال، وهو ما يعيد إحياء حلم بمواجهة جديدة بين بوروسيا وبايرن عملاقي الكرة الألمانية في النهائي.

الجدير بالذكر، أن بايرن ميونخ توج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013، على حساب بوروسيا دورتموند بهدفين لواحد، وتحديدا بفضل هدف الأسطورة الهولندي آريين روبين.

اقرأ أيضا

انتهت| باريس سان جيرمان (0-1) دورتموند.. دوري أبطال أوروبا

دورتموند يقتل حلم باريس ويتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

هل يتكرر نهائي بايرن ودورتموند في ويمبلي صدمة لريال مدريد

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سعودي سبورت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل هل يتكرر نهائي بايرن ودورتموند في ويمبلي؟.. "صدمة لريال مدريد" نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب سعودي سبورت هل يتكرر نهائي بايرن ودورتموند في ويمبلي؟.. "صدمة لريال مدريد"..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد قطع بوروسيا دورتموند نصف الطريق، نحو كتابة التاريخ من جديد، بمواجهة ألمانية خالصة في نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على مر العصور.وتأهل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي،... , نشر في الأربعاء 2024/05/08 الساعة 01:00 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم