2024-06-15T07:04:41+03:00

عيد ميلاد محمد صلاح .. محطات الملك المصرى من المقاولون إلى عرش ليفربول

يحتفل النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، الموافق 15-6-2024،، بعيد ميلاده الـ 32، حيث إنه ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.

عيد ميلاد محمد صلاح

يمتلك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا بالإنجازات والأرقام القياسية خلال مسيرته مع جميع الأندية التى أرتدى قمصانها، حيث بدأ مو مسيرته الكروية مع الأندية ضمن صفوف فريق المقاولون العرب فى مصر، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافى مع فريق بازل السويسرى، ثم الانضمام إلى تشيلسي الإنجليزي، وأعير بعد ذلك إلى فيورنتينا الإيطالي ثم فريق روما، قبل محطته الأخيرة مع ليفربول.

محطات محمد صلاح

ونستعرض مشوار محمد صلاح مع الأندية التي لعب معها:

المقاولون العرب.. بداية المشوار

بدأ محمد صلاح أولى محطاته الحقيقية مع الساحرة المستديرة، حينما صعد إلى الفريق الأول للمقاولون العرب، ودخل دائرة اهتمام الأهلي والزمالك، وتحديدًا الأخير الذي رفضه في النهاية، ويسافر بعدها للاحتراف في بازل السويسري، إذ خاض مع "ذئاب الجبل" 44 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 6 آخرين.

محمد صلاح مع المقاولون

 

بازل السويسري.. بداية الصعود

بعد محطة المقاولون انتقل إلى بازل، وتألق النجم المصري بشدة وفرض نفسه باعتباره أهم المواهب الصاعدة في العالم، إذ خاض مع الفريق السويسري 79 مباراة، سجل 20 هدفا، صنع 17 وتلقى 5 بطاقات صفراء.

 

محمد صلاح مع بازل

تشيلسي.. رحلة صعبة

انتقل صلاح إلى محطة مختلفة بالانضمام إلى تشيلسي، بناء على رغبة البرتغالي جوزيه مورينيو، لكنها كانت مرحلة صعبة في مسيرته، خصوصا أنه ظل حبيسًا لدكة البدلاء، إذ خاض بقميص "البلوز" 19 مباراة فقط، نجح خلالها في تسجيل هدفين وصناعة أربعة آخرين،وحصل على بطاقة صفراء واحد.

محمدصلاح مع تشيلسي

فيورنتينا.. طريق الانجازات

رفض صلاح فكرة البقاء بلا أهداف مع تشيلسي، وانتقل إلى فيورنتينا الإيطالي، وقضى معهم 6 أشهر على سبيل الإعارة، ونجح فى إظهار نفسه بصورة مثالية، إذ خاض 26 مباراة بقميص "الفيولا"،وسجل 9 أهداف، صنع 4، وتلقى بطاقة صفراء واحدة.

محمد صلاح مع فيورنتينا

روما.. محطة العالمية

تألق صلاح مع فيورنتينا جذب أنظار نادي العاصمة الإيطالية "روما"، الذي نجح في التعاقد معه من تشيلسي، ويبدأ الفرعون محطة الوصول للعالمية، إذ خاض بقميص "الجيالوروسي" 83 مباراة في كل البطولات، سجل خلالها 34 هدفًا وصنع 22 آخرين،وحصل على 3 بطاقات صفراء وبطاقة حمراء.

محمد صلاح مع روما

ليفربول.. محطة الإنجازات والأرقام القياسية

فى صيف 2027، جاءت المحطة الأهم فى مسيرة صلاح، بعد أن انضم إلى ليفربول الإنجليزي، ونجح النجم المصري في أن يخلد اسمه كواحدا من أهم أساطير قلعة أنفيلد على مر التاريخ بفضل تألقه اللافت النظر وتحطيم الأرقام القياسية، إذ خاض 344 مباراة مع الريدز في كل المسابقات، أحرز خلالها 211 هدف، وصنع 89.

كما بات الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي بتسجيله 152 هدفًا، وأيضا هداف فريقه في دوري أبطال أوروبا بتسجيله لـ41 هدفًا.

محمد صلاح 

ألقاب محمد صلاح مع ليفربول

بينما تأتي ألقاب محمد صلاح مع ليفربول كالتالي:

دوري أبطال أوروبا موسم 2018 – 2019

الدوري الإنجليزي موسم 2019 – 2020

السوبر الأوروبي موسم 2019 – 2020

كأس العالم للأندية 2020

كأس الاتحاد الإنجليزي 2022

كأس الرابطة الإنجليزية 2022

كأس الدرع الخيرية 2023

كأس الرابطة الإنجليزية "كأس كاراباو" 2024

ألقاب محمد صلاح مع ليفربول


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

عيد ميلاد محمد صلاح محطات الملك المصرى من المقاولون

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل عيد ميلاد محمد صلاح .. محطات الملك المصرى من المقاولون إلى عرش ليفربول نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع عيد ميلاد محمد صلاح .. محطات الملك المصرى من المقاولون إلى عرش ليفربول..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يحتفل النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي، اليوم السبت، الموافق 15-6-2024،، بعيد ميلاده الـ 32، حيث إنه ولد في 15 يونيو 1992 في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية.عيد ميلاد محمد صلاحيمتلك محمد صلاح سجلا حافلا مليئا... , نشر في السبت 2024/06/15 الساعة 07:04 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم