2024-04-27T19:08:46+03:00

نيابة عن ولي العهد .. وزير الداخلية يتوج هجن الشحانية بلقبي ختام كاس العلا

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية رئيس الاتحاد السعودي للهجن، الفائزين في الأشواط الختامية من بطولة كأس العلا للهجن والتي تقام بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العُلا.وظفرت المطية "رسالة" لهجن الشحانية من قطر بلقب الشوط الأول في منافسات الـ "حيل" بزمن وقدره 13:18.186 دقيقة فيما ظفرت المطية "سرمد" لهجن الشحانية من قطر بلقب الشوط الثاني في منافسات الـ "زمول" بزمن وقدره 13:43.726 دقيقة.وبلغ مجموع جوائز فئتي الـ "حيل ـ زمول" في اليوم الأخير من كأس العلا للهجن مبلغ 24 مليون ريال (12 مليون ريال لكل شوط)، نصيب صاحب المركز الأول في كل شوط 7.5 مليون ريال.وانطلقت فعاليات النسخة الثانية من البطولة الأربعاء الماضي على ميدان العُلا للهجن بمحافظة العُلا للعام الثاني على التوالي، بجوائز مالية تتجاوز الـ 80 مليون ريال.ويحظى قطاع الهجن بدعمٍ كبير من قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين؛ للمساهمة في تطوير هذه الرياضية التاريخية، والحفاظ على مكانتها كتراث ثقافي ورياضي مهم للأجيال القادمة، ليكون سباق الهجن أحد الرياضات الوطنية التي ستسعى به المملكة نحو العالمية.

قطر تتصدر قائمة جوائز كأس العلا للهجن المالية

تصدر ملاك الهجن من قطر قائمة الجوائز المالية في كاس العلا للهجن عقب ختام أشواطها الـ 16 اليوم السبت على أرض ميدان العلا للهجن.وتواجدت سبع دول في قائمة الجوائز المالية من أصل 11 دولة مشاركة، الأولى قطر بـ 37.95 مليون ريال، الثانية الإمارات بـ 26.32 مليون، ثم السعودية 13.39 مليون ريال، عمان 1.75 مليون، الولايات المتحدة الأمريكية 800 ألف ريال، وأخيراً إيران 700 ألف ريال.وبلغ مجموع جوائز اليوم الأخير لفئتي الـ "حيل ـ زمول" مبلغ 24 مليون ريال، مجموع جوائز أشواط سباق الهجانة للرجال والنساء، 48 مليون ريال، ومجموع جوائز أشواط الفئات الأخرى المعتمدة للهجن، وهي: حقايق، ولقايا، وجذاع، وثنايا (51.2 مليون ريال) بواقع 6.4 مليون ريال لكل فئة.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

نيابة عن ولي العهد وزير الداخلية يتوج هجن الشحانية

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة اليوم ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل نيابة عن ولي العهد .. وزير الداخلية يتوج هجن الشحانية بلقبي ختام كاس العلا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب صحيفة اليوم نيابة عن ولي العهد .. وزير الداخلية يتوج هجن الشحانية بلقبي ختام كاس العلا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، توج صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، بحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية... , نشر في السبت 2024/04/27 الساعة 07:08 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :