2024-06-15T08:13:02+03:00

منتخب إيطاليا يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا فى يورو 2024

يبدأ منتخب إيطاليا مشوار الحفاظ على لقب بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يواجه ألبانيا، في العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعة لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.

إيطاليا ضد ألبانيا 

سيكون المنتخب الإيطالي مطالبا بتحقيق الفوز على ألبانيا ،خصوصا أن "الآزوري" أمامه اختبارات أصعب بكثير في المواجهات المقبلة من أجل الحفاظ عن لقبه في بطولة كأس أمم أوروبا، حيث يقع في واحدة من أقوى المجموعات فى اليورو بعدما أوقعته القرعة مع إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

ويعول منتخب إيطاليا على شخصية الفريق حامل اللقب وتكتيك المدرب لوتشيانو سباليتي، إلى جانب العديد من النجوم المتألقين في البطولات الأوروبية مثل باريلا وكييزا ودافيدي فراتيسي وبيليجريني.

منتخب إيطاليا 

ويقود المدرب الوطنى لوتشيانو سباليتي منتخب إيطاليا منذ أغسطس الماضى عندما تولى المسؤولية خلفاً لروبرتو مانشيني، بعد قيادة نابولي إلى لقب الدوري الإيطالي التاريخي ليتجه بعدها إلى المنتخب الوطنى مباشرة، ومعها العمل على إعادة بناء الفريق من خلال المزج بين اللاعبين المخضرمين الذين فازوا ببطولة اليورو الأخيرة مع مانشينى وإضافة جيل جديد من اللاعبين.

وشارك منتخب إيطاليا في التصفيات واحتل المركز الثانى في المجموعة الثالثة خلف منتخب إنجلترا بعدما جمع 14 نقطة من 8 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلين وخسارتين، مسجلا 16 هدفا ومستقبلا 9 آخرين، وتصدر دافيد فراتيسي نجم الإنتر هدافى الأتزورى في التصفيات بـ3 أهداف.

ونجح منتخب إبطاليا في التتويج بلقب اليورو مرتين، الأولى في 1968 والثانية في النسخة الأخيرة يورو 2020.

كما يعول منتخب إيطاليا على نجوم الكالتشيو وعلى رأسهم نيكولو باريلا أحد أهم عناصر الوسط التي قادت الفريق للتتويج باليورو الأخير، لكن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا وصل الآن إلى ذروة مسيرته المهنية بعد وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع الإنتر بجانب الفوز بالاسكوديتو مع النيراتزوري هذا الموسم.

مباراة إيطاليا وألبانيا 

في المقابل، عاد منتخب ألبانيا للنهائيات بعد غيابه عن النسخة الماضية، علما بأن المنتخب الألباني يشارك في أمم أوروبا للمرة الثانية فقط، وهو يسعى لتقديم صورة مشرفة لكرة القدم الألبانية، التي تطورت بشكل ملحوظ في السنوات الماضية.

يعتبر منتخب ألبانيا هو الأسوأ حظًا بين كل منتخبات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعدما أوقعته القرعة في مجموعة الموت مع منتخبات إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

 

منتخب ألبانيا 

تأهل منتخب ألبانيا بعد صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة متفوقا على التشيك بفارق الأهداف بعدما حقق 4 انتصارات و3 تعادلات وتلقى خسارة وحيدة فى 8 مباريات، وسجل الفريق 12 هدفا واستقبل 4، وتصدر جاسر أساني ونديم باجرامي هدافى الفريق في التصفيات بـ3 أهداف لكل منهما.

تعد مشاركة منتخب ألبانيا هي الثانية فقط عبر التاريخ بعدما شارك لأول مرة في يورو 2016 وودع من مرحلة المجموعات.

يقود الفريق المدرب البرازيلي سيلفينيو الذى بدأ مشواره في يناير 2023 وأحيا المنتخب الألباني، بفضل حبه لكرة القدم الهجومية، ونجح في تجديد أسلوب لعب الفريق وغرس عقلية الفوز في لاعبيه وقدم أداءا مميزا في التصفيات، وتحت قيادة المدرب البرازيلي سيلفينيو، لم يخسر منتخب ألبانيا أي مباراة بعد تقدمه في النتيجة، ونجح في تكرار هذا الإنجاز في ست مباريات.

ورغم غياب الأسماء الرنانة في تشكيل منتخب ألبانيا لكن بيرات دجيمشيتي قلب دفاع أتالانتا يعد أحد أبرز نجوم الفريق بفضل براعته في ألعاب الهواء وذكائه التكتيكي وقوة تدخلاته، مما يجعل دجيمشيتي قائداً في الدفاع، ويعول المدرب على خبرته الكبيرة في الدوري الإيطالي.

كما يعد الشاب إرنست موتشي أحد أبرز الأسماء رغم صغر سنه نظراً لمهاراته وتنوعه، ويشتهر مهاجم بشيكتاش بسرعته وبراعته الفنية وقدرته على خلق فرص التهديف، وقد يكون أبرز أسلحة ألبانيا في مفاجأة خصومه في مجموعة الموت.

نظام بطولة يورو 2024 

يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

وتستضيف ألمانيا البطولة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.

وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

منتخب إيطاليا يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا فى

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل منتخب إيطاليا يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا فى يورو 2024 نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع منتخب إيطاليا يبدأ مشوار الدفاع عن اللقب أمام ألبانيا فى يورو 2024..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يبدأ منتخب إيطاليا مشوار الحفاظ على لقب بطولة كأس أمم أوروبا، عندما يواجه ألبانيا، في العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من دور المجموعة لبطولة يورو 2024، المقامة في ألمانيا حتى 14... , نشر في السبت 2024/06/15 الساعة 08:13 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :