2024-06-18T18:13:17+03:00

الأرجنتين في الصدارة.. أكثر المنتخبات المتوجة بــ كوبا أمريكا

06:04 م | الثلاثاء 18 يونيو 2024

منتخب الأرجنتين _ أرشيفية

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2024 أعرق بطولة دولية في كرة القدم، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 21 يونيو الجاري وحتى 14 يوليو المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويتصدر منتخب الأرجنتين ألقاب بطولة كوبا أمريكا، إذ توّج بها في 15 مناسبة بالتساوي مع نظيره الأوروجواي، ونجح منتخب التانجو من تحقيق الوصافة في 14 مرة.

ويأتي منتخب البرازيل في المركز الثالث برصيد 9 بطولات، وحقق السامبا المركز الثاني في 12 مناسبة.

أبطال كوبا أمريكا عبر التاريخ

- الأرجنتين (15 لقب).

- أوروجواي (15 لقب).

- البرازيل (9 ألقاب).

- باراجواي (لقبين).

- تشيلي (لقبين).

- بيرو (لقبين).

- كولومبيا (لقب).

- بوليفيا (لقب).

الأكثر تسجيلاً للأهداف في كوبا أمريكا

ويعد منتخب الأرجنتين هو أكثر الأكثر تسجيلاً للأهداف عبر التاريخ في بطولة كوبا أمريكا، برصيد 456 هدفاً، بينما يعد منتخب راقصي السامبا أكثر منتخب سجل أهداف في نسخة واحدة عندما سجل 46 هدفاً في عام 1949 التي أقيمت في البرازيل.

ويتصدر جييرمو ستابيلي المدرب الأرجنتيني قائمة الأكثر حصولاً على لقب كوبا أمريكا برقم قياسي حيث حقق 6 ألقاب، توج بهما جميعاً مع التانجو، ويأتي في المركز الثاني كل من الأرجنتيني باسيليو ألفيو، و الأوروجواياني إرنستو فيجولي ومواطنه خوان كارلوس كوراتسو برصيد لقبين لكل مدرب.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

الأرجنتين في الصدارة أكثر المنتخبات المتوجة بــ كوبا

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل الأرجنتين في الصدارة.. أكثر المنتخبات المتوجة بــ كوبا أمريكا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن الأرجنتين في الصدارة.. أكثر المنتخبات المتوجة بــ كوبا أمريكا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 06:04 م | الثلاثاء 18 يونيو 2024 منتخب الأرجنتين _ أرشيفية يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق منافسات كوبا أمريكا 2024 أعرق بطولة دولية في كرة القدم، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 21 يونيو... , نشر في الثلاثاء 2024/06/18 الساعة 06:13 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :