2024-06-26T22:44:21+03:00

موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 وتصنيف المنتخبات

تترقب الجماهير العربية، موعد قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، عن قارة آسيا، خاصة مع وجود تسعة منتخبات عربية من غرب القارة، في تلك المرحلة الحاسمة والمؤهلة للمونديال.

ويشارك في تلك المرحلة 18 منتخبًا، سيتم تقسيم تلك المنتخبات على ثلاث مجموعات، يتأهل منها صاحب المركز الأول والثاني مباشرة إلى بطولة كأس العالم 2026، حيث سيتم تحديد تأهل ستة منتخبات بشكل مباشر، بينما يتأهل صاحب المركز الثالث والرابع إلى الملحق القاري لتحديد باقي المتأهلين.

وبحسب النظام الجديد لكأس العالم، فإنه تم منح القارة الآسيوية 8 مقاعد مباشرة للتأهل إلى المونديال القادم، إلى جانب نصف مقعد يتم تحديده في ملحق عالمي وسط مشاركة منتخبات من قارات آخرى مثل إفريقيا والأمريكيتين.

وسيتم تحديد المنتخبين الآخرين، عبر مجموعتين من أصحاب المركز الثالث والرابع في المرحلة الأساسية، حيث يتأهل المتصدر مباشرة إلى كأس العالم ليكتمل عقد المنتخبات الثمانية، بينما سيتواجه أصحاب المركز الثاني، لتحديد فائز يتأهل حينها إلى الملحق العالمي.

موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

سيتم إقامة قرعة الدور الثالث والفاصل لتصفيات كأس العالم 2026 صباح الغد الخميس 27 يونيو، في العاصمة الماليزية كوالالمبور، في تمام التاسعة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

????️ تعرف على مستويات المنتخبات الآسيوية قبل قرعة تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم FIFA 26™

???? ستتوزع المنتخبات الـ 18 على 3 مجموعات كل مجموعة ستضم ستة منتخبات على أن تحتوي المجموعة على منتخب من كل مستوى

✍️ ما هي توقعاتكم للقرعة؟#تصفيات_كأس_العالم_2026 #AsianQualifiers pic.twitter.com/yCUQyaCuKG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) June 26, 2024

تصنيف المنتخبات في الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 آسيا

سيتم تقسيم الـ 18 منتخبًا على ست تصنيفات كاملة، حيث تم تحديد أصحاب هذه التصنيفات وفقًا لأخر ترتيب للمنتخبات صدر من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وضم التصنيف الأول منتخبات "كوريا الجنوبية، إيران، اليابان"

بينما جاء التصنيف الثاني كالتالي "أستراليا، قطر، العراق"

وضم التصنيف الثالث منتخبات "السعودية، الأردن، اوزبكستان"

وجاء التصنيف الرابع كالتالي.. "الإمارات، عمان، البحرين"

وضم التصنيف الخامس منتخبات "الصين، فلسطين، قيرغيزستان"

وفي التصنيف السادس جاءت منتخبات " كوريا الشمالية، إندونيسا، الكويت"

اقرأ أيضا

كأس العالم للرياضات الإلكترونية .. كل ما تريد معرفته عن المونديال

فيفا يجبر ريال مدريد على استضافة نهائي كأس العالم 2030


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 وتصنيف

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سعودي سبورت ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 وتصنيف المنتخبات نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب سعودي سبورت موعد قرعة الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 وتصنيف المنتخبات..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد تترقب الجماهير العربية، موعد قرعة الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، عن قارة آسيا، خاصة مع وجود تسعة منتخبات عربية من غرب القارة، في تلك المرحلة الحاسمة والمؤهلة للمونديال.ويشارك في... , نشر في الأربعاء 2024/06/26 الساعة 10:44 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :