2024-06-29T13:13:25+03:00

قبل انطلاق دور الـ16.. إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية بمجموعات يورو 2024

01:05 م | السبت 29 يونيو 2024

يورو 2024

شهد دور المجموعات من منافسات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا العديد من الظواهر والأرقام المختلفة التي مهدت الطريق لعبور 16 منتخبًا للدور ثمن النهائي.

أرقام هجومية في دور المجموعات في يورو 2024

واتسم دور المجموعات في يورو 2024 بالفاعلية الهجومية فتم تسجيل 81 هدفًا حتى الآن في البطولة التي أقيم فيها 36 مباراة، شهدت 32 منها أهداف فيما خرجت 4 مباريات نتيجة التعادل السلبي، لتتسم البطولة بالغزارة التهديفية خاصة أن جميع المنتخبات سجلت أهدافًا.

المجموعة الأولى والسادسة الأكثر تسجيلًا برصيد 17 هدفًا، فيما كانت أقل مجموعة تهديفيًا هي المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا وسجلوا جميعًا 7 أهداف فقط، وانتهت 5 مباريات بالتعادل خلالها ومباراة وحيدة بفوز إنجلترا على صربيا بهدف نظيف.

خلال 32 مباراة أقيمت في دور المجموعات، نجح أحد الفريقين في الفوز في 18 مباراة بينهما 12 مباراة بفارق هدف وحيد، بينما حسم التعادل 14 مباراة بينهما 4 مباريات سلبية و9 مباريات بالتعادل بهدف لمثله، ولقاء وحيد بالتعادل بهدفين لكل فريق، والذي جمع منتخبي ألبانيا وكرواتيا لحساب المجموعة الثانية.

ويتصدر الجورجي جيورج ميكوتادزي، صدارة ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف، بتسجيل هدفًا لمنتخب بلاده مفاجأة البطولة في كل مباراة أمام تركيا كأول هدف في تاريخ بلاده في اليورو أمام تركيا ثم هدف أمام جمهورية التشيك وأحد هدفي الفوز أمام منتخب البرتغال.

المنتخب الألماني أقوى هجوم

ويحتفظ المنتخب الألماني بكونه أقوى هجوم في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، بفضل البداية القوية والفوز بخمسة أهداف لهدف على اسكتلندا في الافتتاح، ويأتي بعده منتخب النمسا برصيد 6 أهداف، فيما يعد أقوى هجوم هو المنتخب الإسباني الذي لم يستقبل أي هدف يليه بلجيكا وفرنسا وإنجلترا برصيد هدف وحيد.

بطاقات حمراء في يورو 2024

وشهدت البطولة حتى الآن 4 بطاقات حمراء بينهما بطاقتين حمراوتين للمنتخب التشيكي في مباراة تركيا، وهي المباراة الأكثر عنفًا في البطولة، بعدما شهدت 16 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين نالهما أنتونين باراك وتوماس شوري، فيما كان إجمالي البطاقات الصفراء 153 بطاقة حتى الآن.

وانتقل العنف داخل الملعب بين اللاعبين لخارجه، فاتسم اليورو بالعديد من المشاجرات وأحداث العنف التي تدخلت معها الشرطة الألمانية خاصة من جماهير ألبانيا وصربيا وإنجلترا الذين مارسوا العنف خارج الملاعب وفي الشوارع.

تحطيم أرقام قياسية في يورو 2024

وحطمت بطولة يورو 2024 العديد من الأرقام القياسية بدأت بأكبر انتصار في مباراة افتتاحية في تاريخ اليورو، وذلك بعد الفوز الذي حققه المنتخب الألماني مستضيف البطولة على حساب نظيره الاسكتلندي بالفوز بخمسة أهداف لهدف، وهو رقم تاريخي.

وحقق الألباني نديم بايرامي، لاعب وسط المنتخب الألباني، بتسجيل أسرع هدف في تاريخ البطولة وذلك بعد 22 ثانية فقط من انطلاق مباراة منتخب بلاده أمام إيطاليا في الجولة الولى، لي كسر رقم الروسي دميتري كيرتيشينكو، في مباراة منتخب بلاده أمام اليونان، في المواجهة التي أقيمت في ختام دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004، والتي جاء هدفه بعد 67 ثانية فقط.

رونالدو أكثر لاعب ساهم في أهداف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية

وأصبح رونالدو هو أكثر لاعب ساهم في أهداف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية برصيد 8 أهداف بعدما صنع هدفًا في مباراة منتخب بلاده وتركيا، ليعادل التشيكي كارل بوبورسكي، صاحب الرقم القياسي في صناعة الأهداف

وأطلقت على البطولة بطولة الأهداف العكسية التي شهدت تسجيل 7 أهداف حتى الآن بداية من هدف الألماني أنطونيو روديجر بالخطأ في مرماه في مباراة اسكتلندا، انتهاء بهدف دونيال مالين مدافع هولندا بالخطأ في مرماه في مباراة النمسا ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم بطولة يورو 2020 والذي وصل إلى 11 هدفًا.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

قبل انطلاق دور الـ16 إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل قبل انطلاق دور الـ16.. إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية بمجموعات يورو 2024 نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن قبل انطلاق دور الـ16.. إثارة وبطاقات وأرقام تاريخية بمجموعات يورو 2024..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 01:05 م | السبت 29 يونيو 2024 يورو 2024 شهد دور المجموعات من منافسات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا العديد من الظواهر والأرقام المختلفة التي مهدت الطريق لعبور 16 منتخبًا... , نشر في السبت 2024/06/29 الساعة 01:13 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :