2024-07-01T11:52:36+03:00

كوبا أميركا.. الإكوادور تطيح بالمكسيك وفنزويلا تتصدر

حجزت الإكوادور مكانها في دور الثمانية ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة بالولايات المتحدة، بعد أن تعادلت سلبًا بشق الأنفس مع المكسيك، التي ودّعت البطولة بعد حصولها على المركز الثالث بين فرق المجموعة الثانية.

وفي دور الثمانية، ستلتقي الإكوادور مع الأرجنتين حاملة اللقب بينما ستلتقي فنزويلا، متصدرة المجموعة والتي فازت 3-صفر على جامايكا، مع كندا. وتطمح الإكوادور للوصول للدور قبل النهائي لأول مرة منذ العام 1993، عندما استضافت البطولة.

وفي نهاية دور المجموعات، تساوت الإكوادور في رصيد النقاط مع المكسيك بأربع نقاط، لكنها تفوّقت بفارق كبير من الأهداف.

خيبة لوزانو

وقال فيلكس سانشيز مدرب الإكوادور للصحافيين: “كنا نود أن تكون لنا سيطرة أكبر قليلًا” (على اللعب).

وأضاف: “إنه فريق شاب جدًا كما قلت ونحن فعليًا بحاجة إلى التغلب على هذه المواقف في هذه المباريات. ونحن نعرف أنه حتى إذا حققت النتائج التي تريدها فعليك أيضًا القيام بعملية نقد ذاتي والاستمرار في التحسن”.

ويُتوقع أن يتعرض مدرب المكسيك، خايمي لوزانو، للكثير من الانتقادات بعد أن أحرز فريقه هدفًا وحيدًا في مبارياته الثلاث في دور المجموعات.

وتعرض لوزانو وهو ثالث مدرب للمكسيك في غضون العامين الأخيرين أيضًا لانتقادات، بعد هزيمة فريقه أمام نظيره الأميركي 2-صفر في نهائي دوري الأمم في منطقة أميركا الشمالية (الكونكاكاف) في 2024، إلى جانب الخسارة في مباراتين وديتين مؤخرًا بما في ذلك الهزيمة 4-صفر أمام أوروغواي.

وقال لوزانو: “في حالة عدم تحقيق أي هدف يظهر الاستياء والشك وهذا أمر طبيعي أيًا كان المدرب، لكن اللاعبين استمروا في المحاولة حتى النهاية وهذا ليس سهلًا. ليس من السهل الاستمرار بهذا التلاحم والالتزام بهذه القوة كما فعلوا.. طوال البطولة، أما القرار الخاص بمستقبلي ليس بيدي”.

سير المباراة

في الشوط الأول الذي ظهرت فيه القوة البدنية بوضوح، هاجمت المكسيك بكثافة فعلية سعًيا لتحقيق الفوز الذي كانت بحاجة إليه للتأهل، لكنها لم تسدد أي كرة على مرمى الخصوم.

وفي الشوط الثاني، استمر فريق المدرب لوزانو في الضغط، لكن فيلكس توريس حرم جيراردو أرتيجا من فرصة كبيرة، بينما سدد خوليان كينونيس كرة من مسافة بعيدة أنقذها حارس الإكوادور ألكسندر دومينغيز.

وفشل لاعب المكسيك سانتي خيمنيز في هز الشباك، عندما سدد الكرة المرتدة. وبينما استمرت محاولات المكسيك الهجومية زادت خطورة الإكوادور في الهجمات المرتدة، وأنقذ حارس المكسيك خوليو غونزاليس مرماه من محاولة جادة من إينر فالنسيا في الدقيقة 68.

وحصلت المكسيك على ركلة جزاء نتيجة ما اعتُقد أنها مخالفة ضد لاعبها جييرمو مارتينيز، لكن حكم الفيديو المساعد ألغى القرار بعد المراجعة.

تصدر فنزويلا

وفي المباراة الثانية من المجموعة، سحقت فنزويلا منتخب جامايكا 3-صفر في تكساس، لتنفرد بصدارة المجموعة الثانية في البطولة وتضرب موعدًا في دور الثمانية مع كندا.

وضمنت فنزويلا الفوز بفضل هدفين في بداية الشوط الثاني، حملا توقيع إدوارد بيلو وسولومون روندون، قبل أن يضيف إريك راميريز الهدف الثالث قرب النهاية.

وكانت فنزويلا قد ضمنت في وقت سابق الظهور في دور الثمانية، بعد الفوز على الإكوادور والمكسيك.

وكان يكفيها نقطة واحدة فقط في مواجهة جامايكا. ومع هدف روندون الثاني، تمكن اللاعب من تسجيل هدفه الدولي رقم 43 له، وبه عزز رقمه القياسي كهداف تاريخي لمنتخب بلاده.

ظهرت المقالة كوبا أميركا.. الإكوادور تطيح بالمكسيك وفنزويلا تتصدر أولاً على Maroc 24 المغرب 24.

سبورتيف1


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

كوبا أميركا الإكوادور تطيح بالمكسيك وفنزويلا تتصدر

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المغرب 24 ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل كوبا أميركا.. الإكوادور تطيح بالمكسيك وفنزويلا تتصدر نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب المغرب 24 كوبا أميركا.. الإكوادور تطيح بالمكسيك وفنزويلا تتصدر..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد حجزت الإكوادور مكانها في دور الثمانية ببطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة بالولايات المتحدة، بعد أن تعادلت سلبًا بشق الأنفس مع المكسيك، التي ودّعت البطولة بعد حصولها على المركز الثالث بين فرق المجموعة الثانية.وفي دور الثمانية، ستلتقي الإكوادور... , نشر في الأثنين 2024/07/01 الساعة 11:52 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :