2021-12-06T17:08:22+03:00

10 حقائق وغرائب عن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني

يعزف ريال مدريد منفردا بصدارة الليجا بتحقيقه لانتصار سادس على التوالي، ليبتعد بثماني نقاط عن أقرب منافسيه، إشبيلية، وبعشر نقاط عن حامل اللقب أتلتيكو مدريد الذي سقط في فخ الهزيمة أمام ريال مايوكا.

وشهدت نفس الجولة السادسة عشرة سقوط برشلونة مجددا وللمرة الرابعة هذا الموسم، أمام ريال بيتيس على ملعب كامب نو.

وفيما يلي أفضل عشر حقائق وغرائب للجولة:. 

1- ريال مدريد يحقق 8 انتصارات متتالية

واصل ريال مدريد توسيع الفارق في صدارة الليجا بتحقيقه للانتصار السادس تواليا، بفوزه على ريال سوسييداد في ملعبه بهدفين نظيفين، يضاف إليه انتصاريه في دوري أبطال أوروبا ليحقق ثمانية انتصارات متتالية في المجمل.

وانفرد الريال بصدارة الليجا مبتعدا بثماني نقاط عن إشبيلية الوصيف مع تبقي مباراة للفريق الأندلسي.

وأصبح البرازيلي فينيسيوس أول لاعب مولود في عام 2000 ينجح في تسجيل 10 أهداف بالليجا في موسم واحد. كما شهد اللقاء عودة الصربي لوكا يوفيتش لهز الشباك، بعد غياب استمر منذ 9 فبراير/شباط 2020.

2- أول هزيمة للبرسا في عهد تشافي

مني برشلونة بأول هزيمة له في عهد مدربه تشافي هرنانديز، وكذلك الأولى منذ رحيل المدرب الهولندي رونالد كومان، حيث لم يخسر أيضا أثناء تولي سيرجي بارجوان المهمة مؤقتا.

وسقط البرسا أمام ريال بيتيس بهدف نظيف في ملعب كامب نو بهدف لخوان ميجل خيمينيز (ق79)، في لقاء أجرى فيه تشافي عدة تغييرات استعدادا لمواجهة بايرن ميونخ المصيرية في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.

وحقق برشلونة مع تشافي انتصارين في الليجا أمام اسبانيول وفياريال وتعادل في التشامبيونز أمام بنفيكا، وهو المسار الذي لم يستمر عليه أمام بيتيس، الذي حقق مدربه مانويل بيليجريني أول انتصار على برشلونة بعد عشر هزائم متتالية سواء مع بيتيس أو خلال توليه مسؤولية ريال مدريد وكذلك مالاجا. 

3- روسو وكوبو يحطمان جدار المتروبوليتانو

نجح لاعبا ريال مايوركا، الأرجنتيني فرانكو روسو والياباني تاكيفوسا كوبو، في قلب تأخر فريقهما أمام أتلتيكو مدريد بهدف ليسجلان انتصارا له مذاق خاص على ملعب واندا متروبوليتانو معقل "الروخيبلانكوس".

وألحق روسو وكوبو الهزيمة الأولى لأتلتيكو على أرضه بالليجا هذا الموسم.

وتراجع ترتيب أتلتيكو إلى الرابع بعد هذه الهزيمة الثانية له هذا الموسم، ليبتعد حامل اللقب بعشر نقاط كاملة عن غريمه ريال مدريد صاحب الصدارة. 

4- لوبيتيجي يعادل رقم خواندي

حقق جولين لوبيتيجي أمام فياريال انتصاره الـ76 كمدرب لإشبيلية، ليعادل رقم خواندي راموس، رغم أنه وصل لهذا الرقم من خلال عدد مباريات أقل (129-133).

وعاد الفريق الأندلسي للانتصارات بعد تعادل وهزيمة، ليهزم فياريال بهدف نظيف للوكاس أوكامبوس (ق16)، وليتعرض "الغواصات الصفراء" لهزيمته الثانية تواليا. 

5- رايو أفضل فريق على أرضه

بانتصاره بهدف نظيف على أرضه (تيريزا ريفيرو) أمام اسبانيول، يواصل رايو فايكانو سلسلة نتائجه الإيجابية بين جماهيره، ليحتل المركز السابع في جدول الليجا بـ27 نقطة.

وعزز فريق المدرب أندوني إيرالوا من مركزه المؤهل لأوروبا بانتصار جديد في فاييكاس.

ويعد رايو هو أفضل فريق حصد نقاطا في ملعبه، بواقع 22 نقطة من ثماني مباريات، بزيادة ثلاث نقاط عن إشبيلية وبخمس نقاط عن ريال مدريد وبرشلونة. 

6- لاجوارديا يدخل التاريخ في ملعب لوس كارمينيس

أصبح قلب الدفاع الإسباني فيكتور لاجوارديا أكثر لاعب يخوض مباريات مع فريقه ألافيس في الليجا، بعد مشاركته في مواجهة غرناطة خارج الديار على ملعب لوس كارمينيس الجديد، بواقع 156 مباراة.

وتفوق لاجوارديا (32 عاما) على البرازيلي ماجنو، ليصبح الآن ثاني أكثر اللاعبين الذين خاضوا مباريات بقميص ألافيس خلف الحارس فرناندو باتشيكو (187 مباراة). 

7- إلتشي يفوز أخيرا بعد شهرين

عاد إلتشي لسكة الانتصارات أخيرا بعد مرور شهرين دون أي فوز.

وسحق إلتشي ضيفه قادش 3-1 على ملعبه مانويل مارتينيز فاليرو.

وكان إلتشي قد خاض سبع مباريات دون أي انتصار، ليرتقي للمركز السادس عشر في الجدول. 

8- سانتياجو أرياس يسجل أول أهدافه

نجح الكولومبي سانتياجو أرياس في تسجيل أول أهدافه كلاعب في صفوف غرناطة، ساهم في فوز الفريق على ديبورتيفو ألافيس 2-1.

وبفضل هذا الانتصار ارتقى غرناطة للمركز الخامس عشر في جدول الليجا برصيد 15 نقطة، مبتعدا بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وكان أرياس قد غاب عن الأهداف منذ 19 يناير/كانون ثان 2019 حينما كان لاعبا في صفوف أتلتيكو مدريد. 

9- ليفانتي يصل إلي 24 مباراة في الليجا دون انتصار

حقق ليفانتي تعادله الثامن هذا الموسم أمام أوساسونا، ليخوض 24 مباراة في الليجا دون انتصار على التوالي، منها ثمانية الموسم الماضي و16 هذا الموسم.

وعادل ليفانتي الرقم القياسي الذي كان بحوزه سبورتنج منذ نهاية موسم 1996-97 وأوائل موسم 1997-98.

ويحتل ليفانتي قاع الليجا برصيد ثماني نقاط. 

10- سيلتا فيجو مستمر في نتائجه السيئة على ملعبه

واصل سيلتا فيجو سلسلة نتائجه السيئة على ملعبه (بالايدوس) بعد خسارته بالأمس 1-2 أمام فالنسيا.

ولم يفز سيلتا على أرضه منذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي، حينما تغلب غلى غرناطة.

ويحتل سيلتا فيجو المركز الرابع عشر في جدول الليجا برصيد 16 نقطة.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

10 حقائق وغرائب عن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل 10 حقائق وغرائب عن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع 10 حقائق وغرائب عن الجولة الـ 16 من بطولة الدوري الإسباني..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يعزف ريال مدريد منفردا بصدارة الليجا بتحقيقه لانتصار سادس على التوالي، ليبتعد بثماني نقاط عن أقرب منافسيه، إشبيلية، وبعشر نقاط عن حامل اللقب أتلتيكو مدريد الذي سقط في فخ الهزيمة أمام ريال مايوكا.وشهدت نفس الجولة السادسة عشرة سقوط برشلونة مجددا... , نشر في الأثنين 2021/12/06 الساعة 05:08 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :