2024-03-06T15:28:29+03:00

محمد مجدي أفشة.. صياد الأهلي وملك اللحظات الحاسمة

02:24 م | الأربعاء 06 مارس 2024

محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي

«هو تستعاش، هو أفشة، هو ولدنا أفشة، حط الكورة ثاني ويا لها من صرخة، هذا أفشة صياد الأهلي»، هكذا علق التونسي عصام الشوالي على الهدف الأغلى في تاريخ القلعة الحمراء بأقدام صانع ألعاب النادي الأهلي، محمد مجدي أفشة، يوم السابع والعشرين من نوفمبر لعام 2020، حيث مباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك، التي انتهت بتتويج «الأحمر» بالأميرة السمراء التاسعة في تاريخ النادي.

ما سر لقب «أفشة»؟

محمد مجدي محمد مرسي الشهير بـ«أفشة»، من مواليد 6 مارس لعام 1996، ولد بقرية كومبرة، التابعة لمركز كرداسة بمحافظة الجيزة، لم يكن طريقه مع الساحرة المستديرة ممهدًا من أجل تحقيق أحلامه والوصول لطريق العالمية مع الأهلي، بل عشق العمل ومساعدة والديه منذ صغره، إذ روى في حوار تليفزيوني من قبل أن لقب «أفشة» جاء بسبب ملاحقته للدجاج ومحاولته قفشها لوالدته.

بداية مشوار «أفشة» مع كرة القدم

بدأ أفشة مشواره مع كرة القدم من بوابة ناشئي إنبي، إذ قضى 11 عامًا داخل جدران النادي البترولي، قبل أن يكون محط أنظار القطبين فى صيف 2018، بعد تألقه خلال ذاك الموسم، لكن اللاعب الذي يتم اليوم عامه الـ28 انتقل آنذاك لبيراميدز، ليشتعل الصراع مجددًا بين الأهلي والزمالك على ضم اللاعب في موسم 2019، لكن رغبة اللاعب حسمت انتقاله للأهلي، ليبدأ في كتابة التاريخ مع فريقه الجديد.

بطولات وأرقام «أفشة» مع الأهلي

توج لاعب بيراميدز السابق مع «المارد الأحمر» منذ انضمامه للفريق بـ11 بطولة، بواقع بطولتي دوري، ومثلهما كأس مصر، و4 بطولات سوبر محلي، و3 بطولات دوري أبطال إفريقيا، وبطولتين سوبر إفريقي، فضلًا عن حصد 3 ميداليات برونزية في مونديال الأندية، وشارك مع الأهلي في 209 مباريات بمختلف المسابقات، إذ تمكن خلالها من تسجيل 37 هدفًا، وصناعة 42 آخرين.

ملك اللحظات الحاسمة

أحرز «أفشة» عديد من الأهداف المؤثرة مع الأهلي، أبرزها هدفه في شباك الزمالك بنهائي القرن عام 2020، الذي أعاد الفريق الأحمر لمنصات التتويج بدوري أبطال إفريقيا بعد غياب منذ عام 2013، وهدف فوز الأهلي على سياتل الأمريكي، في منافسات كأس العالم للأندية الأخير، والذي قاد «الأحمر» لخوض مباراة تاريخية أمام ريال مدريد، في نصف نهائي المونديال الذي أقيم مؤخرا بالمغرب، فضلًا عن هدفه في شباك كايزر تشيفيز، في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي انتهت بتتويج الأهلي بالأميرة المسراء العاشرة في تاريخ النادي.

وعلى الصعيد الدولي شارك أفشة مع منتخبنا الوطني في 20 مباراة دولية من قبل، استطاع خلالها تسجيل 5 أهداف.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

محمد مجدي أفشة صياد الأهلي وملك اللحظات الحاسمة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل محمد مجدي أفشة.. صياد الأهلي وملك اللحظات الحاسمة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن محمد مجدي أفشة.. صياد الأهلي وملك اللحظات الحاسمة..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 02:24 م | الأربعاء 06 مارس 2024 محمد مجدي أفشة صانع ألعاب الأهلي «هو تستعاش، هو أفشة، هو ولدنا أفشة، حط الكورة ثاني ويا لها من صرخة، هذا أفشة صياد الأهلي»، هكذا علق التونسي عصام الشوالي على... , نشر في الأربعاء 2024/03/06 الساعة 03:28 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم