2024-03-28T17:08:13+03:00

«وادي لجب» ملاذ محترفي الغطس

انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب والروغ في جازان السعودية التي تتميز بتضاريسها الفريدة وجمالها الطبيعي، حيث استكشفا معاً ما تحتضنه المنطقة من أخاديد ووديان عميقة وشلالات مبهرة وبرك مياه عذبة غنيّة بشتّى أنواع الأسماك، وتخلّلت مغامرتهما محطات غطس مذهلة عن المنحدرات.

وخاض محترفا الغطس مغامرتهما الفريدة من نوعها خلال موسم الاستراحة القصير الممتد بين نهاية موسم عام 2023 الذي تغيّر موعده والذي سيقام في نيوزيلندا في نهاية يناير، وبداية الموسم الجديد الذي ينطلق في شهر مايو، وقد لفتت بريدا، الفائز مرتين باللقب، تجربة البحث المشوّقة عن المنحدرات في السعودية، حيث عبّر عن مدى دهشته وانبهاره بما صادفه قائلاً: «أذهلني جمال المواقع وطبيعة المنطقة المهيبة، ودهشت لدى وصولي إلى المنحدرات ورؤية ما تبدو عليه بالفعل بعدما شاهدتها سابقاً في الصور، وسعدت باختبار المنطقة والتحقق من كافة الشروط وتحديد ما إذا كان بالإمكان القفز عن المنحدرات هنا، وهذا هو الهدف من سفرنا ومجيئنا هنا».

ووصف كولتوري البالغ من العمر 34 عاماً تجارب الغطس في المنطقة بالتحدي الأصعب، حيث قال: «صادفنا في وادي الروغ منحدرات مائلة حيث يتعين علينا الصعود والوقوف بزاوية مائلة مع تثبيت القدمين جيداً. أما في وادي لجب، فالمنحدرات كانت أكثر احتواءً، إذ وجدنا صخوراً حجرية وجدراناً مائلة تتيح القفز عن ارتفاع 13 متراً، بالإضافة إلى منحدرات عالية يناهز ارتفاعها الـ20 متراً».

وأوجز بريدا المغامرة العربية التي خاضها ورفيقه أثناء عودتهما للتحضير للموسم الخامس عشر من السلسلة العالمية لمسابقة ريد بُل للغطس عن المرتفعات هذا الصيف، بالقول:«كانت هذه الرحلة مليئة بالمغامرة والاختبارات الصعبة منذ البداية، وقد أصبنا ببعض الندوب خلالها ولكنها ستبقى تجربة مميزة محفورة في ذاكرتنا».

ترقبوا العرض الوثائقي المشوّق الذي يسلّط الضوء على طبيعة المملكة العربية السعودية الأقل استكشافاً والوصول إلى أماكن لم تروها من قبل ابتداءً من 1 أبريل 2024 على ريد بُل تي في.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

وادي لجب ملاذ محترفي الغطس

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة عكاظ ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل «وادي لجب» ملاذ محترفي الغطس نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب صحيفة عكاظ «وادي لجب» ملاذ محترفي الغطس..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب انطلق محترفا الغطس عن المنحدرات، الأمريكي ديفيد كولتوري، والروماني كاتالين بريدا، في مغامرة مشوّقة عبر وادي لجب والروغ في جازان... , نشر في الخميس 2024/03/28 الساعة 05:08 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم