2024-03-29T06:05:12+03:00

النساء الأكثر عرضة لرباط الصليبي .. السبب في التحيز الجنسي أم البيولوجيا

لا يزال الغموض مستمر حول سبب معاناة لاعبات كرة القدم من الإصابات بالرباط الصليبي بنسبة أكبر من اللاعبين الرجال ، حيث تصاب النساء بمعدل من 5 إلى 8 مرات مقارنة بالرجل .

ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية ، فإن آراء الأطباء والمدربين ترجح أن السبب يعود إلى التحيز الجنسي في الرياضة ، حيث يتم توفير بيئة وملاعب ومعدات أفضل للرجال مقارنة بالنساء ، فيما يرى آخرون أن الأسباب تعود إلى البيولوجيا والبنية الجسدية للمرأة وطبيعتها .

وأوضح الطبيب خوان كارلس مونلو ، الذي أجرى عمليات مرتبطة بإصابات الرباط الصليبي إحداها كانت للاعبية الإسبانية ، أليكسيا بوتياس ، والأخرى للاعب برشلونة والمنتخب الإسباني الشاب غافي ، أن ذلك يرجع لبنية النساء الجسدية السبب في مثل هذه الإصابات .

كما ألمح إلى أن تأثير الدورة الشهرية يلعب دوراً كذلك فخلالها يحدث ارتفاع وانخفاض في الهرمونات ، مما يتسبب بتراخي الأربطة وبالتالي ارتفاع نسبة الإصابات ، مشيراً إلى عوامل أخرى مثل جودة الملاعب وأنواع الأحذية وزيادة الضغط على اللاعبات في ظل تنامي شعبية كرة القدم النسائية .

وعلي جانب آخر ، يرى أستاذة قسم العلاج الطبيعي بكلية علوم التأهيل بجامعة مانيتوبا بكندا ، جوان بارسونز ، تخالف هذا الرأي ، مرجعة الأمر إلى التحيز الجنسي ، مؤكدة أن البيئة المحيطة تلعب دوراً ، في تشجيع الأولاد على ممارسة الرياضة أكثر من الفتيات ، وتأثير هذا التحيز واضح على كافة المستويات .


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

النساء الأكثر عرضة لرباط الصليبي السبب في التحيز

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة صدى ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل النساء الأكثر عرضة لرباط الصليبي .. السبب في التحيز الجنسي أم البيولوجيا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب صحيفة صدى النساء الأكثر عرضة لرباط الصليبي .. السبب في التحيز الجنسي أم البيولوجيا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد لا يزال الغموض مستمر حول سبب معاناة لاعبات كرة القدم من الإصابات بالرباط الصليبي بنسبة أكبر من اللاعبين الرجال ، حيث تصاب النساء بمعدل من 5 إلى 8 مرات مقارنة بالرجل . ووفقاً لصحيفة «الغارديان» البريطانية ، فإن آراء الأطباء والمدربين ترجح أن... , نشر في الجمعة 2024/03/29 الساعة 06:05 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم


قبل 38 دقيقة