2024-04-17T14:52:13+03:00

شكاوى النخبة وضغوط الجبلاية سر عودة الحكام الدوليين لدوري القسم الثاني

الأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:41 م

تراجع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بـ اتحاد الكرة عن قراره السابق بحصر مشاركة الحكام الدوليين وحكام النخبة على إدارة مباريات بطولة الدوري الممتاز فقط، دون الاستعانة بهم في مباريات الدرجات الأقل ومنها دوري القسم الثاني بمجموعتيه أ،ب.

وقرر بيريرا إسناد إدارة مباراة فريقي المنصورة والقزازين التي تقام عصر اليوم إلى طاقم حكام يقوده حكم الساحة الدولي محمد عادل، وذلك في أول مشاركة لأحد حكام النخبة أو الدوليين في إدارة مباراة بدوري القسم الثاني بالموسم الحالي.

كواليس عودة الحكام الدوليين لإدارة مباريات دوري القسم الثاني

وكشف مصادر لـ القاهرة 24 كواليس قرار بيريرا المفاجئ بالتراجع عن حصر مشاركة حكام النخبة والدوليين على إدارة مباريات الدوري الممتاز فقط، والاستعانة اليوم بطاقم من النخبة يقوده حكم الساحة الدولي محمد عادل لإدارة مباراة المنصورة والقزازين وهي المباراة الفاصلة في صعود أحد الفريقين إلى دوري القسم الثاني أ “دوري المحترفين”.

وأشارت المصادر إلى أن الفترة الماضية شهدت شكاوى متكررة من الحكام الدوليين وحكام النخبة لـ بيريرا بسبب قلة عدد المباريات التي يتم إسنادها لهم في الدوري الممتاز، بسبب نظام التصنيف الذي حصر مشاركتهم على إدارة مباريات هذه البطولة فقط.

واشتكى عدد من حكام النخبة من تأثر مستواهم سلبًا بسبب ابتعادهم عن إدارة المباريات لفترات تتخطى الشهر أحيانًا في بطولة الدوري الممتاز.

وبالتوازي مع ذلك شهدت الفترة الماضية ضغوط من مجلس الجبلاية على البرتغالي بيريرا لإقناعه بالاستعانة بالحكام الدوليين وحكام النخبة في إدارة بعض مباريات دوري القسم الثاني، خصوصًا المباريات الفاصلة والحساسة، لتفادي حدوث أي مشاكل تحكيمية في تلك المباريات قد تتسبب في أزمات بين اتحاد الكرة وأندية القسم الثاني، بجانب تنفيذ رغبة حكام النخبة في منحهم فرصة المشاركة في المباريات بشكل أكبر حتى وإن كان ذلك من خلال دوري القسم الثاني.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

شكاوى النخبة وضغوط الجبلاية سر عودة الحكام الدوليين لدوري

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على القاهرة 24 ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل شكاوى النخبة وضغوط الجبلاية سر عودة الحكام الدوليين لدوري القسم الثاني نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب القاهرة 24 شكاوى النخبة وضغوط الجبلاية سر عودة الحكام الدوليين لدوري القسم الثاني..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد الأربعاء 17/أبريل/2024 - 01:41 م تراجع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام الرئيسية بـ اتحاد الكرة عن قراره السابق بحصر مشاركة الحكام الدوليين وحكام النخبة على إدارة مباريات بطولة الدوري الممتاز فقط، دون الاستعانة بهم في... , نشر في الأربعاء 2024/04/17 الساعة 02:52 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم