2024-04-24T22:16:51+03:00

مصر تستضيف كأس العالم للأندية لليد وبطولة العظماء السبعة

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، موافقة الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة الدكتور حسن مصطفي، على منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، لمدة ثلاث نسخ متتالية.

وتعد "السوبر جلوب"، البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، والتي تشارك فيها أبطال القارات، والنسخة القادمة تقام خلال أكتوبر أو نوفمبر، من العام الجاري، ومن المقرر إقامتها في صالة العاصمة الإدارية الجديدة المقامة على أحدث طراز عالمي.

وأكد رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد الدكتور محمد الأمين - في تصريح صحفي مساء اليوم - منح الاتحاد الدولي لكرة اليد، مصر حق بطولة أخرى "من العيار الثقيل"، وهي بطولة العظماء السبعة، بمشاركة المنتخبات السبعة الأولى على مستوي العالم.

وشهدت الكواليس مجهودا كبيرا ومفاوضات، على أعلى مستوى، خلال الفترة الأخيرة، شارك فيها الاتحادان الدولي والمصري، ووزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الدور الكبير للشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيي لطفي راعي اتحاد اليد، وهي الشركة التي لعبت دورا محوريا.

وأعرب الأمين عن سعادته باستضافة مصر حدثين عالميين من العيار الثقيل لأول مرة في التاريخ، وقال إن ذلك "ليس بجديد على مصر العظيمة التي أصبحت في مقدمة دول العالم الجاذبة لاستضافة الأحداث والبطولات العالمية، بعد الطفرة الرائعة في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كل المستويات، خاصة طفرة البنية التحتية والإنشاءات غير المسبوقة.

كما حرص الأمين، على توجيه الشكر لرئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، على دعمه الكبير، لافتا إلى الدور المحوري والأساسي الذي قامت به وزارة الشباب والرياضة، تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي، فضلا عن دور "المتحدة للرياضة"، خلال مراحل المفاوضات.

وشدد الأمين على أن "الجميع كان على قلب رجل واحد، من أجل إنجاح الصفقة بدوافع وطنية واستضافة مصر بطولتين للأندية والمنتخبات من العيار الثقيل يشارك فيهما كبار العالم"، كما حرص رئيس اتحاد اليد على توجيه الشكر لعمرو صلاح أمين صندوق اتحاد اليد، على جهوده الكبيرة، خلال فترة التجهيز والتفاوض لاستضافة البطولات العالمية.

وقال رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن هناك "أخبارا سارة" سيجرى الإعلان عنها قريبا، مشددا على أن الاتحاد يعمل - بكامل طاقته - لخدمة مصر واستمرار صناعة "مجد كرة اليد، صاحبة الطموح العالمي".


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

مصر تستضيف كأس العالم للأندية لليد وبطولة العظماء السبعة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل مصر تستضيف كأس العالم للأندية لليد وبطولة العظماء السبعة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الأسبوع مصر تستضيف كأس العالم للأندية لليد وبطولة العظماء السبعة..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد، موافقة الاتحاد الدولي للعبة، برئاسة الدكتور حسن مصطفي، على منح مصر حق استضافة وتنظيم كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"، لمدة ثلاث نسخ متتالية. وتعد "السوبر جلوب"، البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، والتي... , نشر في الأربعاء 2024/04/24 الساعة 10:16 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :