2024-04-26T04:33:18+03:00

التاريخ يصدم مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

كولر يحذر نجوم الأهلي من سيناريو مازيمبي أمام بترو أتلتيكو في أبطال إفريقيا

استبعاد 11 لاعبا من قائمة الأهلي أمام مازيمبي..عاجل

قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال غدا.. غياب الشناوي وضم عاشور «خاص»

إيقاف رمضان صبحي مباراتين وتغريمه 10 آلاف بسبب طرده أمام البنك الأهلي

يحل فريق مازيمبي الكونغولي، ضيفًا على حساب الأهلي، على استاد القاهرة الدولي، وذلك في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، اليوم الجمعة، في زيارة رقم 13 للفريق الكونغولي للقاهرة.

وزار مازيمبي في 12 مرة من قبل خسر الفريق الكونغولي في 6 مناسبات بين فوزين للأهلي وفوزًا لكلًا من الإسماعيلي والزمالك والمصري البورسعيدي وبيراميدز، بجانب 4 تعادلات وفوزين فقط جميعهم على حساب الزمالك.

زيارة مازيمبي الأولى وضياع اللقب

زار مازيمبي مصر لأول مرة في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1969، وكان يحمل اسم الأنجلبير، وخسر وقتها بثلاثة أهداف لهدف وفقد فرصة حصد اللقب الذي توج به الدراويش للمرة الوحيدة في تاريخه.

[embedded content]

وحل الفريق الكونغولي ضيفًا على الأهلي في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2002، وخسر بهدف نظيف، قبل أن يزور مصر ثانيًا في نفس النسخة في لقاء الإياب للدور نصف النهائي بمواجهة الزمالك وخسر بهدفين دون رد سجلهما حسام حسن.

[embedded content]

خسارة من الأهلي وفوز أول بالقاهرة

وجاءت زيارة رابعة بمواجهة الأهلي، وخسر  الفريق الكونغولي بهدف +90، وذلك بهدفين مقابل هدف في لقاء دور المجموعات من نسخة دوري أبطال أفريقيا 2012 قبل أن يفوز في المواجهة الخامسة على حساب الزمالك بهدفين دون رد، في نفس الدور بنفس البطولة.

[embedded content]

وتعادل مازيمبي في زيارته السادسة لمصر في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2014 وذلك بدون أهداف، وذلك أمام الزمالك.

وحقق الفريق الكونغولي الفوز الثاني في الزيارة السابعة، وذلك بهدفين دون رد على حساب سموحة السكندري، في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2015.

[embedded content]

وتعادل مازيمبي مع الإسماعيلي بهدف لمثله في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2019، كما تعادل سلبيًا مع الزمالك بالقاهرة في دوري أبطال أفريقيا 2020.

في الزيارة العاشرة لمازيمبي لمصر، خسر مازيمبي من المصري البورسعيدي بهدفين دون رد، سجلهما ياسر حمد وإلياس الجلاصي، في دور المجموعات من بطولة الكونفدرالية عام 2022، قبل أن يتعادل سلبيًا مع بيراميدز في ذهاب الدور ربع النهائي من البطولة نفسها.

آخر المواجهات بالقاهرة

وكانت الزيارة الثانية عشرة والأخيرة انتهت بفوز بيراميدز على مازيمبي بهدف نظيف في دور المجموعات من بطولة العام الجاري، ليترقب ماذا سيفعل في زيارته الثالثة عشرة.

مفارقة تاريخية تقرب الأهلي من الفوز

وتعد المفارقة التاريخية أن من أصل 12 مباراة كانت هناك 3 مباريات إقصائية خسر منها الفريق اثنتين كما تعادل في مباراة واحدة مما يجعل الأهلي أقرب للتأهل.

  • الأهلي

  • مازيمبي

  • الأهلي ومازيمبي

  • دوري أبطال أفريقيا


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

التاريخ يصدم مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل التاريخ يصدم مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن التاريخ يصدم مازيمبي قبل مواجهة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد كولر يحذر نجوم الأهلي من سيناريو مازيمبي أمام بترو أتلتيكو في أبطال إفريقيا استبعاد 11 لاعبا من قائمة الأهلي أمام مازيمبي..عاجل قائمة الأهلي أمام مازيمبي في دوري الأبطال غدا.. غياب الشناوي... , نشر في الجمعة 2024/04/26 الساعة 04:33 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :