2024-01-28T10:08:59+03:00

مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا.. مصر والكونغو وصدام غيني

09:06 ص | الأحد 28 يناير 2024

منتخب غينيا الاستوائية

يستعرض «الوطن سبورت» مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا، فبخلاف مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية المحدد لها العاشرة مساء، على ملعب «لاورينت بوكو»، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أفريقيا المقامة في كوت ديفوار، حتى 11 فبراير المقبل، يقام لقاء آخر في نفس الدور بين غينيا الاستوائية وغينيا.

مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا

وفي إطار مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا، سيكون تحت أنظار منتخب مصر، مباراة منتخب غينيا الاستوائية ضد غينيا، المحدد لها السابعة مساء اليوم، على ملعب «الحسن واتارا»، نظراً لأن الفراعنة حال تخطي عقبة الكونغو الديمقراطية في هذا الدور، سيلتقي في دور الثمانية مع المنتخب المنتصر من هذا اللقاء.

ويعتبر منتخب غينيا الاستوائية الحصان الأسود في البطولة، بعد أن تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، على حساب منتخبات كبيرة مثل نيجيريا، وكوت ديفوار، صاحب الأرض والجمهور، بعد بدأ المشوار بالتعادل مع «النسور الخضر» بالجولة الأولى بهدف لمثله، ثم فاز على غينيا بيساو بأربعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية، قبل اكتساح منتخب الأفيال برباعية نظيفة أمام جماهيرهم.

ويسعى منتخب غينيا الاستوائية لمواصلة مغامرته بالبطولة والتأهل إلى دور الثمانية، من أجل محاولة الوصول لأبعد نقطة واستمرار حصد لقب الحصان الأسود في «كان» 2023.

منتخب غينيا الإستوائية

على الجانب الآخر، منتخب غينيا تأهل كأفضل ثوالث في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف منتخب السنغال متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط بالعلامة الكاملة، ومنتخب الكاميرون، صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

منتخب غينيا

ولعب منتخب غينيا ثلاث مباريات في دور المجموعات، حيث تعادل مع الكاميرون في الجولة الأولى بهدف لمثله، ثم فاز على منتخب جامبيا بهدف دون رد بالجولة الثانية، وخسر من منتخب السنغال بهدفين دون رد بالجولة الثالثة، وبعد أن تأهل كأفضل ثوالث، يسعى لاستغلال الفرصة، ومتوقع أن يكون منافساً شرساً لنظيره غينيا الاستوائية في لقاء اليوم. 


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا مصر والكونغو وصدام

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا.. مصر والكونغو وصدام غيني نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا.. مصر والكونغو وصدام غيني..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 09:06 ص | الأحد 28 يناير 2024 منتخب غينيا الاستوائية يستعرض «الوطن سبورت» مواعيد مباريات اليوم في أمم أفريقيا، فبخلاف مباراة منتخب مصر ضد الكونغو الديمقراطية المحدد لها العاشرة مساء، على ملعب... , نشر في الأحد 2024/01/28 الساعة 10:08 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم