2024-04-19T16:45:44+03:00

تجريد عداء صيني من لقب سباق نصف الماراثون بعد نهاية مثيرة للجدل

تم تجريد العداء الصيني هي جي من لقب سباق نصف ماراثون بكين، الذي توج به، كما تم إلغاء نتائج 3 متسابقين أفارقة من جانب اللجنة المنظمة للسباق.

ويأتي ذلك بعد التحقيقات التي جرت إثر النهاية المثيرة للجدل للسباق الذي أقيم يوم الأحد الماضي.

وقال المنظمون اليوم الجمعة إن لقطات فيديو أظهرت الكينيين روبرت كيتر وويلي منانجات والإثيوبي ديجيني بيكيلا، وهم يبطئون سرعتهم عمدا قبل وقت قصير من خط النهاية، ليمنحوا العداء الصيني الفوز.

وانتشرت مقاطع الفيديو على نطاق واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشاروا إلى وجود تلاعب في نتيجة السباق.

وفاز هي، الذي يعتبر أفضل عدائي الماراثون في الصين، بالسباق بزمن قدره ساعة و3 دقائق و44 ثانية، لكنه فشل في كسر الرقم القياسي الصيني المسجل باسمه.

وسبق لهي أن توج بذهبية الماراثون في دورة الألعاب الآسيوية العام الماضي.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

تجريد عداء صيني من لقب سباق نصف الماراثون بعد نهاية مثيرة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل تجريد عداء صيني من لقب سباق نصف الماراثون بعد نهاية مثيرة للجدل نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الأسبوع تجريد عداء صيني من لقب سباق نصف الماراثون بعد نهاية مثيرة للجدل..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد تم تجريد العداء الصيني هي جي من لقب سباق نصف ماراثون بكين، الذي توج به، كما تم إلغاء نتائج 3 متسابقين أفارقة من جانب اللجنة المنظمة للسباق. ويأتي ذلك بعد التحقيقات التي جرت إثر النهاية المثيرة للجدل للسباق الذي أقيم يوم الأحد الماضي. وقال... , نشر في الجمعة 2024/04/19 الساعة 04:45 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم