2024-04-27T12:40:11+03:00

الكونفدرالية.. 3 فرص أمام الزمالك لتخطي دريمز والتأهل للنهائي

أجواء من الحماس والترقب داخل أسوار نادي الزمالك وفي معسكر الفارس الأبيض، قبل انطلاق مواجهة فريق دريمز الغاني، غدا الأحد في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية على استاد بابا يارا في الأراضي الغانية، خاصة أن مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ورغم صعوبة المباراة، بعد انتهاء نتيجة مواجهة الذهاب بالتعادل السلبي بدون أهداف، وحشد الفريق الغاني آلاف المشجعين في مدرجات استاد بابا يارا التي تقرر فتحها بالمجان، إلا أن الفارس الأبيض يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية بالفوز على فريق دريمز الغاني أو التعادل إيجابيا معه بأي نتيجة أو الفوز بركلات الترجيح، حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي، لحسم التأهل إلى النهائي الإفريقي.

ويتسلح الزمالك بالإصرار للعودة لمنصات التتويج الأفريقية وبالمعنويات المرتفعة للفريق، خاصة بعد استعادة جهود الثلاثي عمر جابر وأحمد مصطفى زيزو وأحمد فتوح، الذي غابوا عن مواجهة الذهاب، لتخطي عقبة دريمز الغاني.

قائمة الزمالك لمباراة دريمز في الكونفدرالية

وتضم قائمة الزمالك في مواجهة الإياب كل من محمد عواد - معاذ علاء الدين - عبد الرحمن نفاد لحراسة المرمى، لخط الدفاع: عمر جابر - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - ياسر حمد - أحمد فتوح، لخط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد شحاتة - أحمد حمدي - زياد كمال - ترافيس موتيابا - إبراهيما نداي - محمد عاطف - سيد عبد الله «نيمار» - مهاب ياسر - محمود عبد الرازق «شيكابالا» - مصطفى شلبي - أحمد مصطفى زيزو، لخط الهجوم: سيف الجزيري - ناصر منسي - وسامسون أكينيولا.

الزمالك

والتقى الزمالك مع الأندية الغانية في 10 مواجهات سابقة في مختلف البطولات، تلقى 4 هزائم وحقق الفوز في مباراتين، بينما تعادل في 4 مباريات، واستطاع الزمالك تسجيل 9 أهداف في الأندية الغانية، بينما استقبلت شباكه 14 هدفا.

وكانت أكبر هزيمة لنادي الزمالك أمام أندية غانا على يد أشانتى كوتوكو فى ربع نهائى بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدورى عام 1987 بنتيجة 5-1.

وتصدر جون أنطوي مهاجم دريمز الغاني هدافي بطولة النسخة الحالية من كأس الكونفدرالية 2023-2024 برصيد 6 أهداف.

ويتساوى أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، وليونيل اتيبا لاعب اتحاد العاصمة، وصادق أبوبكر امادو لاعب ريفرز يونايتد في اللاعبين الأكثر صناعة للأهداف برصيد 3 أهداف.

الزمالك يبحث عن اللقب الثاني في الكونفدرالية

وكان الزمالك قد توج بلقب الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة فى تاريخه عام 2019، تحت قيادة كريستيان جروس، المدير الفنى السابق لقلعة ميت عقبة، على حساب فريق نهضة بركان بطل المغرب فى المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى إياب نهائى البطولة الكونفدرالية بنتيجة 5 / 3 بضربات الترجيح.

الزمالك ودريمز

وتم حسم مباراة إياب نهائى البطولة الكونفدرالية عام 2019، بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى بفوز الفريق الأبيض بهدف دون رد، أحرزه محمود علاء، مدافع الفريق، من ركلة جزاء، وهى نفس نتيجة مباراة الذهاب لكن لصالح بطل المغرب، ونصت اللائحة على اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون لعب أوقات إضافية.

ونجح كل من خالد بوطيب، محمود علاء، عبد الله جمعة، يوسف أوباما وأحمد سيد "زيزو" في تسجيل ركلات الزمالك الخمس، بينما سجل إسماعيل المقدم، لابا كودجو وإيسوفو دايو لنهضة بركان وأهدر حمدي العشير ركلة واحدة.

ويطمح نادي الزمالك لتكرار سيناريو 2019 والتتويج باللقب للمرة الثانية في تاريخه، بينما يسعى دريمز الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في بطولة قارية إلى قلب الطاولة وتحقيق فوز يؤهله لأول مرة في تاريخه إلى النهائي.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

الكونفدرالية 3 فرص أمام الزمالك لتخطي دريمز والتأهل

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل الكونفدرالية.. 3 فرص أمام الزمالك لتخطي دريمز والتأهل للنهائي نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الأسبوع الكونفدرالية.. 3 فرص أمام الزمالك لتخطي دريمز والتأهل للنهائي..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد أجواء من الحماس والترقب داخل أسوار نادي الزمالك وفي معسكر الفارس الأبيض، قبل انطلاق مواجهة فريق دريمز الغاني، غدا الأحد في إياب نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية على استاد بابا يارا في الأراضي الغانية، خاصة أن مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد... , نشر في السبت 2024/04/27 الساعة 12:40 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم