2024-03-16T11:36:20+03:00

بعثة منتخب السامبو تطير إلى غانا للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية

10:34 ص | السبت 16 مارس 2024

بعثة منتخب السامبو

غادرت بعثة المنتخب المصري للسامبو، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، في طريقها إلى دولة غانا، للمشاركة في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب الأفريقية 2024، المقامة في العاصمة الغانية أكرا، خلال الفترة من 4 إلى 23 مارس الجاري.

6 لاعبين في بعثة منتخب السامبو

وتضم بعثة المنتخب المصري للسامبو، 6 لاعبين، هم: سيف الدين محسن، وأحمد عبد الباسط، وفارس أحمد، وإبراهيم محمد، ومريم حمدي، وآلاء محمود، فيما يتواجد محمد صبيح رئيسا للوفد، ومريم يحيى مدربة المنتخب، رئيس لجنة السامبو بالاتحاد المصري للكيك بوكسينج، والحكم الدولي زينب مأمون.

وتشهد دورة الألعاب الأفريقية في نسختها الـ13، الظهور الأول للعبة السامبو – إحدى لجان الاتحاد المصري للكيك بوكسينج؛ إذ تقام منافسات السامبو خلال الفترة من 16 إلى 20 مارس الجاري.

وتقام النسخة الـ13 من دورة الألعاب الأفريقية، تحت رعاية رئيس دولة غانا نانا أكوفو أدو، بمشاركة نحو 5000 لاعب ومدرب، يمثلون 50 دولة، يشاركون في 30 رياضة، بواقع 23 لعبة بجدول الميداليات (منهم 8 رياضات مؤهلة للأولمبياد) و7 ألعاب استعراضية.

ويرأس بعثة مصر في دورة الألعاب الأفريقية، الدكتور محمد عبد العزيز غنيم، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، ويرافقه دكتور معتز عاشور، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، رئيس اتحاد تنس الطاولة، نائبًا.

144 ميدالية متنوعة حتى الآن

ونجحت البعثة المصرية في الحصول على 144 ميدالية متنوعة حتى الآن، بواقع 83 ذهبية و33 فضية و28 برونزية.

جدير بالذكر أن مصر تحتل المركز الأول في إجمالي عدد الميداليات بالدورات الأفريقية، كما أنها أكثر الدول المتوجة بلقب الدورة؛ إذ فازت بـ6 نسخ، آخرها دورتي المغرب 2019 والكونغو برازافيل 2015، بالإضافة إلى لقب أول دورة باسم الجمهورية العربية المتحدة في أول نسخة من دورة الألعاب الأفريقية، التي أقيمت في الكونغو برازافيل عام 1965.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

بعثة منتخب السامبو تطير إلى غانا للمشاركة في دورة الألعاب

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل بعثة منتخب السامبو تطير إلى غانا للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن بعثة منتخب السامبو تطير إلى غانا للمشاركة في دورة الألعاب الأفريقية..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 10:34 ص | السبت 16 مارس 2024 بعثة منتخب السامبو غادرت بعثة المنتخب المصري للسامبو، مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم السبت، في طريقها إلى دولة غانا، للمشاركة في النسخة الثالثة عشر من دورة الألعاب... , نشر في السبت 2024/03/16 الساعة 11:36 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم