2024-04-25T01:40:24+03:00

العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025

 

 

 

حافظ فريق العين على طموحه بالتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، النسخة الأكبر من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد تأهله، أمس الأول ، إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية 2024.

وجاء تخطي العين لمنافسه فريق الهلال السعودي في نصف نهائي البطولة بالفوز 4-2 ذهاباً في العين، والخسارة في الإياب 1-2 أمس الثلاثاء بالرياض، وتأهله بمجموع المباراتين 5-4 إلى نهائي لدوري الأبطال الآسيوي، ليجدد آماله في الفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة موسم 2002 – 2003، وفي الوقت نفسه طموحه بالمشاركة في مونديال الأندية، للمرة الثانية أيضاً، والأولى في شكلها الجديد.

وتقام النسخة الأولى من البطولة الجديدة، في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقاً من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن العين حافظ على آماله في التأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، بعد صعوده إلى نهائي دوري أبطال آسيا، حيث يحتاج إلى الفوز باللقب القاري لتحقيق هذا الإنجاز.

وسبق لنادي العين أن شارك في مونديال الأندية مرة واحدة موسم 2018، باعتباره بطل الدوري الإماراتي ليُمثل الدولة في نسخة ذلك العام التي استضافتها الإمارات في الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2018، وحقق لقب وصيف العالم بتأهله للمباراة النهائية مع ريال مدريد الإسباني.

وأوضح “الفيفا” أن قارة آسيا تمتلك 4 مقاعد في كأس العالم للأندية 2025، حيث تأهل بالفعل كل من الهلال “السعودية” وأوراوا ريدز “اليابان” كفائزين بدوري أبطال آسيا في عامي 2021 و2022، على التوالي.

كما ضمن فريق أولسان هيونداي الكوري مكانه في مونديال الأندية، وفق تصنيف الاتحاد الدولي، بغض النظر عن تأهله للمباراة النهائية من عدمه.

ويتبقى مقعد واحد لأندية آسيا، يفوز به البطل الجديد لدوري أبطال آسيا، في حال كونه غير الفرق الثلاثة التي تأهلت بالفعل، وهو ما يمنح العين الفرصة لنيل هذه البطاقة، أو لفريق تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي، في حال فوز أولسان هيونداي باللقب القاري، أو لفريق يوكوهاما مارينوس في حال فوزه هو نفسه باللقب.

فيما أكد سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، عضو مجلس الشرف رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، أن تأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب شقيقه الهلال السعودي، يتوج الدعم والرعاية من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، النائب الأول لرئيس نادي العين ومجلس الشرف، رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي.

وأشار سعادة محمد بن ثعلوب إلى أن التميز في المستوى والنتائج لفريق العين في جميع مراحل البطولة جاء بمتابعة واهتمام الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي رئيس اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة تسيير إدارة شؤون شركة نادي العين لكرة القدم.

وقال:” الجهود التي بذلت من منظومة العمل في العين والأهداف الاستراتيجية للنادي في الوصول إلى مرحلة المنافسة على البطولة القارية، تجسد رؤية استراتيجية للنادي في إعلاء شأن الكرة الإماراتية في المحافل الخارجية، والحرص على مواكبة أفضل الممارسات والمعايير العالمية للارتقاء بالطموحات الرياضية، ومواجهة كافة التحديات للوصول إلى الأهداف المنشودة”.

وأشاد رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، بالدور المتعاظم للجماهير الإماراتية وجماهير نادي العين في مؤازرة وتشجيع اللاعبين في جميع مراحل البطولة، والحرص على إظهار الروح الرياضية في أسمى صورها من خلال إبراز المظهر الحضاري في التشجيع، مشيراً إلى أن التجاوب الكبير من الجماهير بالسفر إلى السعودية عبر الطائرات الخاصة التي وجه بتوفيرها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، تعكس الوعي المتنامي بأهمية الدور المعنوي للجماهير، والتأثير الإيجابي الكبير في نفوس اللاعبين.

وتوجه محمد بن ثعلوب بالشكر والتقدير إلى إدارة نادي الهلال السعودي الشقيق على التعاون والتنسيق مع نادي العين حول النسبة المقررة للجماهير الإماراتية على استاد “المملكة أرينا” في العاصمة السعودية الرياض، والحرص على توفير جميع المتطلبات، ما كان له الأثر في الحضور الجماهيري الكبير، ومساندة اللاعبين في أجواء رياضية تجسد العلاقة المتميزة بين الناديين العريقين.

وأعلن سعادة محمد بن ثعلوب استمرار الجهود الداعمة للجماهير بهدف مواكبة المرحلة القادمة في البطولة القارية، والعمل على تنفيذ توجيهات قيادة النادي حول جميع المتطلبات التي تسهم في تحقيق التطلعات المرجوة، بما يتماشى مع الأهمية الكبيرة للأدوار المهمة التي تضطلع بها الجماهير الإماراتية وجماهير نادي العين في تأكيد التلاحم مع طموحات النادي للتمثيل المشرف للكرة الإماراتية في المحافل الخارجية، مشيداً بالتجاوب الكبير من أندية الدولة مع النادي في البطولة القارية.

وأكد الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لفريق العين، أن سر التأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، هو احترامه لقدرات فريق الهلال السعودي.

وتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه، وذلك على حساب الهلال السعودي، مستفيداً من مجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-4، رغم خسارته أمس الأول الثلاثاء، في ملعب المملكة أرينا (ملعب نادي الهلال) 1-2، وفوزه ذهابا 4-2، على استاد هزاع بن زايد.

وقال كريسبو في تصريحات عقب اللقاء: “من يشاهد مباراتي الذهاب والإياب سيجزم بأن العين استحق التأهل لنهائي دوري الأبطال”.

وأصبح كريسبو رابع مدرب بتاريخ فريق العين يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بعد كل من برونو ميستو في نسخة 2003، وحقق اللقب، وميلان ماتشالا في نسخة 2005، ونال الوصافة، وزلاتكو داليتش في نسخة 2016 ونال الوصافة أيضاً.

وتوجه المدرب بالشكر إلى قيادة النادي، واللاعبين، وكل من وقف خلف الفريق من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، معبراً عن فخره بالتواجد في هذا النادي.

وتابع المدرب :” واجهت الهلال في نصف النهائي، والنصر في ربع النهائي، ولا أفضل الحديث عن أي من المواجهتين أقوى لأنني أعتمد دائماً على التركيز مع فريقي، ولكن المواجهتين كانتا استثنائيتين، لأننا لعبنا وسط أجواء جماهيرية رائعة”.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تألق الحارس خالد عيسى، والذي نال أفضل لاعب في المباراة، بعدما تمكن من إنقاذ مرمى فريقه في أكثر من مناسبة، وتصدى لـ 5 تسديدات من داخل المنطقة.

وقال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه الرسمي :” إن الحارس خالد عيسى، وقف سداً منيعاً أمام الهجمات المتتالية بعد أن تصدى لرأسية ميشيل التي جاءت من داخل منطقة الجزاء (90+6)، كما أنقذ مرماه أيضاً من رأسية علي البليهي التي جاءت من مسافة قريبة (90+8) ليقود فريقه بنجاح إلى المباراة النهائية”.

من جهته قال عيسى في تصريحات له عقب اللقاء :” أشكر كل من وقف بجانبي، وساعدني من جمهور العين، وزملائي اللاعبين، قدمنا كل ما لدينا من أجل بلوغ المباراة النهائية، بعد أن خضنا مباراة كبيرة”.

وأضاف عيسى:” عرفنا منافسنا جيداً، وخضنا أمامه مباراة صعبة وكبيرة في الإياب، وحققنا هدفنا في النهاية”.

وكان العين قد تأهل من مرحلة المجموعات، بعدما تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من 6 مباريات، مقابل 9 نقاط للفيحاء السعودي، و7 لباختاكور الأوزبكي، و4 لآهال التركماني، وفاز في دور الـ 16 على ناساف الأوزبكي بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، وفي ربع النهائي على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، ثم على الهلال في نصف النهائي.

وينتظر العين في المباراة النهائية التي تقام ذهاباً خارج ملعبه، وإياباً على ملعبه، الفريق المتأهل من لقاء أولسان الكوري ويوكوهاما الياباني.وام


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025 نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الوطن العين يعزز طموحه في التأهل لكأس العالم للأندية 2025..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد    حافظ فريق العين على طموحه بالتأهل إلى كأس العالم للأندية 2025، النسخة الأكبر من البطولة التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعد تأهله، أمس الأول ، إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا في النسخة الحالية 2024.وجاء تخطي العين لمنافسه فريق... , نشر في الخميس 2024/04/25 الساعة 01:40 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :