2024-06-16T07:36:45+03:00

يورو 2024 .. منتخب أوكرانيا بقيادة سيرجى ريبروف يبحث عن تخفيف آثار الحرب

يدافع لاعبو المنتخب الأوكراني عن ألوان بلدهم الذي يعاني الحرب الروسية منذ أكثر من عامين، فى كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، من دون أن يغيب عن بالهم الجنود الذين يدافعون عن أرضهم بالسلاح.

وتخوض أوكرانيا البطولة في المجموعة الخامسة التي تضم بلجيكا، سلوفاكيا ورومانيا. وصولها إلى النخبة جاء بعدما تأهلت من الملحق متغلبة على البوسنة والهرسك ثم أيسلندا.

مباريات منتخب أوكرانيا في يورو 2024

أوكرانيا ضد رومانيا (ميونخ، 17 يونيو، الساعة 4 عصرا)

أوكرانيا ضد سلوفاكيا (دوسلدورف، 21 يونيو، الساعة 4 عصرا)

أوكرانيا ضد بلجيكا (شتوتجارت، 26 يونيو، الساعة 7 مساء)

قال سيرجي ريبروف مدرب المنتخب الأوكراني: "لسوء الحظ، كرة القدم ليست الاهتمام الأبرز حاليا".

لا توجد نهاية في الأفق للحرب، ولكن رغم الوضع في بلاده، فإن ريبروف سعيد بالمنافسة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" هذا الصيف بألمانيا، حيث تبدو البطولة فرصة جيدة لتمثيل أوكرانيا.

وقال ريبروف بعد التعادل السلبي وديا مع ألمانيا: "أوكرانيا تريد أن تكون جزءا من أوروبا"، مؤكدا أن لاعبيه سيتنافسون في البطولة القارية من أجل شعب أوكرانيا.

وسيكون مقر إقامة منتخب أوكرانيا في يورو 2024 بولاية هيسن، وكشفت السلطات المحلية أنه ستكون هناك تدابير وقائية فردية تتكيف مع الوضع طوال البطولة.

وبالتعاون مع الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات، أفادت التقارير بأن مكاتب التحقيقات الجنائية بالولايات أعدت تقييمات فردية للتهديدات الخاصة بكل منتخب مشارك في البطولة.

وأفادت وزارة الداخلية في هيسن أن "التقييم يأخذ في الاعتبار النتائج المتعلقة بالوضع الأمني فيما يتعلق بالنزاع المسلح بين روسيا وأوكرانيا".

وعلى الصعيد الرياضي، يتواجد منتخب أوكرانيا في مجموعة تضم منتخبات بلجيكا ورومانيا وسلوفاكيا في الدور الأول للبطولة، حيث يمتلك حظوظا وفيرة للصعود للأدوار الإقصائية.

ورغم ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان اللاعبون سيكونون قادرين على تجاهل الوضع في وطنهم خلال كأس الأمم الأوروبية.

وستكون آمالهم في تحقيق مشاركة ناجحة في أمم أوروبا معقودة على نجمي الدوري الإنجليزي الممتاز ميخايلو مودريك، وأولكسندر زينتشينكو، لاعبي تشيلسي وأرسنال على الترتيب، ومن المتوقع أن يقودا أوكرانيا لمرحلة خروج المغلوب ويجعلا الأمة أكثر فخراً.

لكن الأمل الأكبر للأوكرانيين يظل مختلفا، حيث تتمثل في انتهاء الحرب وعودة كرة القدم لتصبح الاهتمام الأبرز لهم من جديد.

لونين ليس بطلا

بعد تخطّي مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الترجيح في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، قال حارس ريال مدريد الإسباني أندري لونين "أنا لست بطلاً".

أضاف الحارس الذي لعب أساسياً في معظم مباريات الموسم بعد إصابة البلجيكي تيبو كورتوا الذي يغيب عن البطولة "الصعوبة الحقيقية هي الحرب في بلدي، حيث توجد عائلتي وأصدقائي. ليس من السهل الذهاب إلى التدريب كل يوم مع تلقي أسوأ الأخبار الممكنة".

الرياضي الأوكراني الأكثر متابعة على إنستجرام بثلاثة ملايين متابع لا يفوت أبداً فرصةً ليكون سفيراً لبلده في أوروبا. في مايو 2022، عندما فاز ريال مدريد بلقبه الرابع عشر في دوري الأبطال، وضع لونين العلم الأزرق والأصفر على كتفيه، وكتب على حسابه "من المهم عدم نسيان ما يحدث في بلدنا".

صفقة مودريك

تبرع شاختار بنحو ربع المبلغ الذي حصل عليه من تشيلسي الإنجليزي مقابل انتقال ميكايلو مودريك بـ100 مليون يورو، للجنود الأوكرانيين وعائلاتهم في يناير 2023.

اللاعب الذي نال شهرة بلقطاته الفنية المنشورة على "تيك توك"، يستخدم حسابه الذي يتابعه عليه مليوني شخص لإبلاغ المتابعين بالحرب في أوكرانيا. يكتب اليوم بالأوكرانية بدلاً من الروسية كما كان يفعل قبل 24 فبراير 2022، بداية الغزو الروسي.

سوداكوف: العودة إلى بريانكا

أبدى جورجي سوداكوف، لاعب وسط شاختار دونيتسك في حديث نقله موقع نادي دينامو كييف المنافس، امتنانه "لجنودنا الذين يسمحون لي بمواصلة لعب كرة القدم، والتقدّم والنوم بسلام".

منذ عشرة أعوام ومع بداية القتال في دونباس، يلعب النادي بقميصه البرتقالي خارج أرضه، واللاعب الدولي الشاب (21 عاماً) يشعر بالحنين إلى الوطن.

يقول "أحلم بالعودة إلى مسقط رأسي بريانكا، في منطقة لوهانسك. لم أذهب إلى هناك منذ أكثر من 10 أعوام. أحلم أيضاً بلعب مباراة في دونباس أرينا" (قصف في 2014)؛ ملعب حديث بسعة 50 ألف مقعدٍ

استضاف نهائي كأس أوروبا 2012 في دونيتسك، المدينة الكبيرة في شرق أوكرانيا المحتلة من قبل القوات الروسية منذ 2014.

يضيف "لم أذهب إلى هناك (الملعب) أبداً، سمعت عنه وشاهدته على التلفاز فقط".

زينتشنكو جاهز للقتال

عندما سئل أولكسندر زينتشنكو مدافع أرسنال الإنجليزي من قبل "بي بي سي" عن إذا ما كان مستعداً للانضمام إلى الجبهة إذا استدعي، قال "الإجابة صريحة، سأذهب".

أردف "من الصعب استيعاب أننا كنا مؤخراً في المدرسة عينها، وأننا كنا نلعب في الحديقة أو على ملعب كرة القدم، والآن يجب عليهم الدفاع عن بلدنا"، متحدثاً عن الجنود الأوكرانيين.

وأوضح زينتشنكو أنه تبرع بنحو بمليون ومائتي ألف يورو لبلده.

تابع "أعلم أن بعض الناس قد يعتقدون أن الأمر أسهل بكثير بالنسبة لي هنا (في لندن) من أن أكون هناك. آمل حقاً أن تنتهي هذه الحرب قريباً".

ياريمتشوك أول الداعمين

عشية الغزو الروسي، احتفل رومان ياريمتشوك بهدفٍ سجله لناديه بنفيكا البرتغالي أمام أياكس أمستردام الهولندي في ثمن نهائي دوري الأبطال (2-2)، بإظهار قميصٍ وضع رمزاً لبلاده.

أشار موقع "تريبونا" الأوكراني إلى أن ياريمتشوك "كان أحد اللاعبين القلائل الذين تفاعلوا مع الأحداث في هذا التاريخ".

حينها، خلع ياريمتشوك قميص الفريق الأحمر وكشف تحته قميصاً أسود يحمل رمز رمحٍ ثلاثيّ، شعار أوكرانيا الذي يمثّل وفقاً لإحدى الفرضيات صورة صقر ينقض على فريسته.

قائمة منتخب أوكرانيا فى يورو 2024

حراسة المرمى: أندري لونين ( ريال مدريد )، أناتولي تروبين ( بنفيكا )، جورجي بوششان ( دينامو كييف ).

في خط الدفاع: يوخيم كونوبليا ( شاختار دونيتسك )، فاليري بوندار (شاختار دونيتسك)، ميكولا ماتفيينكو (شاختار دونيتسك)، أولكسندر تيمشيك (دينامو كييف)، فيتالي ميكولينكو ( إيفرتون )، ماكسيم تالوفيروف ( لاسك لينز )، إيليا زابارني ( بورنموث ). أولكسندر سفاتوك  ( دنيبرو)، بوجدان ميخايليتشينكو (بوليسيا زيتومير)

لاعبو الوسط: تاراس ستيبانينكو (شاختار دونيتسك)، أولكسندر زوبكوف (شاختار دونيتسك)، هيورهي سوداكوف (شاختار دونيتسك)، أندريه يارمولينكو (دينامو كييف)، فولوديمير براجكو (دينامو كييف)، ميكولا شابارينكو (دينامو كييف)، سيرهي سيدورشوك ( كي في سي فيسترلو) - رسلان مالينوفسكي (جنوى)، ميخايلو مودريك ( تشيلسي )، فيكتور تسيجانكوف ( جيرونا)، أولكسندر زينتشينكو ( أرسنال).

الهجوم: أرتيم دوفبيك (جيرونا)، رومان ياريمشوك ( فالنسيا)، فلاديسلاف فانات (دينامو كييف).


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

يورو 2024 منتخب أوكرانيا بقيادة سيرجى ريبروف يبحث عن

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل يورو 2024 .. منتخب أوكرانيا بقيادة سيرجى ريبروف يبحث عن تخفيف آثار الحرب نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب اليوم السابع يورو 2024 .. منتخب أوكرانيا بقيادة سيرجى ريبروف يبحث عن تخفيف آثار الحرب..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يدافع لاعبو المنتخب الأوكراني عن ألوان بلدهم الذي يعاني الحرب الروسية منذ أكثر من عامين، فى كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، من دون أن يغيب عن بالهم الجنود الذين يدافعون عن أرضهم بالسلاح.وتخوض أوكرانيا البطولة في المجموعة الخامسة التي تضم بلجيكا،... , نشر في الأحد 2024/06/16 الساعة 07:36 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :