2024-01-27T19:52:15+03:00

حكم مباراة مصر والكونغو.. «أبو نجيل» الذي أعاد الفراعنة إلى أمم إفريقيا بنظرة ثاقبة

يدير الجنوب أفريقى توم أبو نجيل، مباراة مصر وجمهورية الكونغو، في اللقاء المنتظر بين المنتخبين، غدا الأحد، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

يتطلع المنتخب المصري لتعويض العروض الضعيفة التي قدمها في دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية، عندما يواجه منتخب الكونغو الديمقراطية غدا الأحد، على ملعب لاورينت بوكو، في دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا 2023 لكرة القدم.

ورغم أن المنتخب المصري كان من بين المنتخبات المرشحة لنيل اللقب قبل انطلاق البطولة، لكن أداءه في دور المجموعات لم يرتق للتطلعات وجذب انتقادات شديدة بعدما تأهل بشق الأنفس لدور الـ16.

أبو نجيل

أبو نجيل يدير مباراة مصر والكونغو

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" إسناد القيادة التحكيمية للجنوب إفريقي أبو نجيل، وهو من تواجد في غرفة الفيديو في مباراة الفراعنة أمام الرأس الأخضر.

ومن المنتظر أن يعاون أبو نجيل، كل من سورو فاتسواني من ليسوتو مساعد أول، الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثاني، أحمد هيرالال من موريشيوس حكمًا رابعًا.

كما سيتواجد الغاني دانيال لاريا كحكمًا لتقنية الفيديو، برفقة الثنائي السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.

أبو نجيل

إشارة تمنح مصر التأهل إلى ثمن نهائي أفريقيا

وظهر توم أبو نجيل، في مباراة مصر السابقة أمام كاب فيردي، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا، في تقنية الفيديو.

أبو نجيل كان صاحب اللقطة الأكثر جدلا في اللقاء، حينما قرر حكم الساحة حينها إلغاء هدف مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر بداعي لمسة اليد، لكن أبو نجيل استدعاه للعودة من أجل التأكد.

وبعد عودة حكم الساحة التشادي لتقنية الفيديو، احتسب هدف مصطفى محمد والذي كان له مفعول السحر في تأهل مصر بعد حصولها على 3 نقاط.

أبو نجيل

مهمة ليست سهلة لمصر أمام الكونغو

مهمة المنتخب المصري لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة وأنه سيواجه الكونغو الديمقراطية التي سبق أن فازت باللقب مرتين في عامي 1968 و1974.

ويتسلح منتخب مصر بتفوقه في المواجهات المباشرة التي جمعت بين المنتخبين في بطولة أمم إفريقيا، حيث التقيا في أربع مواجهات، فاز المنتخب المصري في ثلاث مباريات، فيما فاز المنتخب الكونغولي في مباراة واحدة.

واستقر فيتوريا وجهازه بنسبة كبيرة على الدفع بمحمد أبو جبل، لحراسة عرين الفراعنة، في المباراة، على أن يتواجد أحمد الشناوي الحارس الثالث على مقاعد البدلاء.

فيما لم يحسم فيتوريا مسألة بديل عاشور في تلك المباراة وإن كان الأقرب هو إعادة محمد النني للتشكيل الأساسي بعدما غاب في اللقاء الأخير أمام كاب فيردري، فيما يجري حاليا المفاضة بين أحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي للعب في مركز الجناح الأيمن بدلا من صلاح.

مصر والكونغو

في المقابل يدخل منتخب الكونغو الديمقراطية المباراة وهو يعلم تماما أن المباراة لن تكون سهلة خاصة وأن المنتخب المصري من المنتخبات القوية وأن عدم تحقيقه لأي انتصار في دور المجموعات لا يقلل من شأنه أبدا.

ويعلم سيباستيان ديسابر، المدير الفني للمنتخب الكونغولي قوة المنتخب المصري جيدا، خاصة وأنه قام بتدريب فريق الإسماعيلي قبل أعوام وكان مرشحا لتدريب المنتخب المصري في فترة من الفترات.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

حكم مباراة مصر والكونغو أبو نجيل الذي أعاد الفراعنة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل حكم مباراة مصر والكونغو.. «أبو نجيل» الذي أعاد الفراعنة إلى أمم إفريقيا بنظرة ثاقبة نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الأسبوع حكم مباراة مصر والكونغو.. «أبو نجيل» الذي أعاد الفراعنة إلى أمم إفريقيا بنظرة ثاقبة..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يدير الجنوب أفريقى توم أبو نجيل، مباراة مصر وجمهورية الكونغو، في اللقاء المنتظر بين المنتخبين، غدا الأحد، في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023. يتطلع المنتخب المصري لتعويض العروض الضعيفة التي قدمها في دور المجموعات والتأهل لدور الثمانية، عندما... , نشر في السبت 2024/01/27 الساعة 07:52 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :


سبورت اليوم