2024-04-27T13:33:05+03:00

كبار السباحين بالعالم يفكرون في مقاضاة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات

AFP

يبحث كبار السباحين في العالم رفع دعوى قضائية جماعية ضد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" على خلفية قبول السباحين الصينيين في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

ووفقا لصحيفة "التايمز" الأمريكية، يتفاوض السباحون الذين لم يتم الكشف عن أسمائهم، مع المحامين والمسؤولين الرياضيين. كما أنهم حصلوا على الدعم المالي في حالة إحالة القضية إلى المحكمة.

وفي وقت سابق، عينت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات محققا مستقلا بعد فضيحة المنشطات بين السباحين الصينيين.

وقال رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، فيتولد بانكا: "نحن مستمرون في رفض الاتهامات الكاذبة، ويسعدنا أن نكون قادرين على وضع هذه الأمور في أيدي محقق يتمتع بالخبرة والاحترام والاستقلال".

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا ذكرت فيه أن 23 سباحا صينيا جاءت اختبارات المنشطات إيجابية لديهم وتم العثور على مادة تريميتازيدين في أجسادهم.

واعترفت الوكالة الصينية لمكافحة المنشطات "شينادا" بالعينات الإيجابية للرياضيين وأجرت تحقيقاتها الخاصة التي كشفت أنه تم العثور على آثار للعقار الممنوع في مطبخ الفندق الذي أقام فيه الرياضيون خلال المنافسة، لكن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" قررت عدم مقاضاة السباحين الصينيين، على الرغم من أنها تلقت، بحسب الصحيفة الأمريكية، معلومات حول نتائج اختباراتهم الإيجابية، وسمحت لهم بالمنافسة في أولمبياد 2020.

ودعت الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات "وسادا" في وقت لاحق إلى مراجعة الوكالة، قائلة إنها قوضت الثقة في النظام.

المصدر: "لينتا.رو"


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

كبار السباحين بالعالم يفكرون في مقاضاة الوكالة العالمية

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على روسيا اليوم ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل كبار السباحين بالعالم يفكرون في مقاضاة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب روسيا اليوم كبار السباحين بالعالم يفكرون في مقاضاة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد AFP يبحث كبار السباحين في العالم رفع دعوى قضائية جماعية ضد الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا" على خلفية قبول السباحين الصينيين في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.ووفقا لصحيفة "التايمز" الأمريكية، يتفاوض السباحون الذين لم يتم الكشف... , نشر في السبت 2024/04/27 الساعة 01:33 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :