2024-06-29T16:21:11+03:00

عاجل- لوائح «كاف» تحدد موقف الأهلي حال استبعاد الزمالك من السوبر الإفريقي (مستندات)

04:18 م | السبت 29 يونيو 2024

الأهلي والزمالك

ما زال الجدل متواصلا بشأن مصير نادي الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل المشاركة في بطولاته بدايةً من الموسم الجديد، في ظل تأكيدات «كاف» على جميع الأندية ضرورة الحصول على الرخصة للتواجد في المنافسات القارية.

كاف يهدد مشاركة الزمالك في السوبر الإفريقي والكونفدرالية

وبحال لم ينجح الزمالك، خلال الأيام المقبلة، في الحصول على رخصة الأندية الإفريقية لـ«كاف» فسيتم استبعاده من خوض مباراة بطولة السوبر الإفريقي أمام الأهلي، كما سيتم منعه أيضا من المشاركة في الكونفدرالية بالموسم المقبل، بعد تأهله رسميا بصفته حامل لقب النسخة الأخيرة، لاسيما أن «الأبيض» حتى الآن لم يحصل على الرخصة  نظرا لوجود حكم نهائي ضده في قضية لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب، والتي جاءت ب‏حكم المحكمة الفيدرالية السويسرية بتاريخ 18 مارس 2024.

وبحسب لوائح «كاف» فإن وضعية الزمالك حاليا مهددة بعدم المشاركة القارية سواء في مباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي أو الكونفدرالية، لاسيما أن مشاركته متوقفة على إنهاء الحكم النهائي الصادر ضده في قضية «بوطيب».

وتنص لائحة الاتحاد الإفريقي الخاصة بتراخيص الأندية، على: «أي أحكام نهائية على الأندية حتى تاريخ 31 مارس 2024، ولم يجر تسديدها بالكامل، أو إبرام اتفاقية تسوية حتى 31 مايو 2024 سيجري حرمان النادي من الحصول على رخصة الأندية للمشاركة بمسابقات كاف للأندية موسم 2024-2025».

كما ‏أن المادة 63 الفقرة (د) من لائحة التراخيص تنص على: «إذا اعتبرت هيئة اتخاذ القرار أن أسباب الطعن في الدعوى أو الإجراءات لا أساس لها بشكل واضح، فسيظل المبلغ مستحق الدفع» وهو ما ينطبق على حالة الزمالك واللاعب المغربي.

الأهلي يواجه نهضة بركان المغربي حال استبعاد الزمالك من السوبر الإفريقي

وبحال تم استبعاد الزمالك من مباراة السوبر الإفريقي، فإن النادي الأهلي، المتوج بدوري أبطال إفريقيا في نسخته الأخيرة، سيجد نفسه في مواجهة نهضة بركان المغربي، وصيف الكونفدرالية بالنسخة الأخيرة إذ إن اللوائح الخاصة بالبطولة تقضي بتواجده عوضا عن الزمالك، المطالب بسداد مستحقات مقدرة بـ2.4 مليون يورو لخالد بوطيب.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

عاجل لوائح كاف تحدد موقف الأهلي حال استبعاد الزمالك من

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل عاجل- لوائح «كاف» تحدد موقف الأهلي حال استبعاد الزمالك من السوبر الإفريقي (مستندات) نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن عاجل- لوائح «كاف» تحدد موقف الأهلي حال استبعاد الزمالك من السوبر الإفريقي (مستندات)..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 04:18 م | السبت 29 يونيو 2024 الأهلي والزمالك ما زال الجدل متواصلا بشأن مصير نادي الزمالك من الحصول على رخصة الأندية المحترفة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، من أجل المشاركة في بطولاته بدايةً... , نشر في السبت 2024/06/29 الساعة 04:21 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :