2024-06-29T17:25:29+03:00

هل تعاد مباراة القمة بعد طلب الزمالك المفاجئ؟ اللائحة تجيب بالمستندات

05:20 م | السبت 29 يونيو 2024

الأهلي والزمالك

أثار أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الجدل بعد الطلب المفاجئ بإعادة مباراة القمة أمام النادي الأهلي في منافسات الجولة 27 لبطولة دوري NILE، بعد أيام من إعلان إدارة «الأبيض» رفض خوض المواجهة بشكل رسمي ما ترتب عليه اعتماد رابطة الأندية انسحاب الفارس الأبيض من هذا اللقاء وفوز الأهلي 2-0 مع خصم ثلاث نقاط أخرى من رصيد القلعة البيضاء بالمسابقة في نهاية الموسم.

موقف رابطة الأندية من طلب الزمالك بإعادة مباراة الأهلي في القمة

وتزايد الجدل في الشارع الكروي المصري، بعد مطالبة عضو مجلس إدارة الزمالك بإعادة مباراة القمة أمام الأهلي، وتساءل الكثير من متابعي الكرة المصرية عن الموقف الحالي للرابطة بشأن هذا المطلب، وهل حقا من الممكن أن تعاد المباراة؟ وتجيب لوائح بطولة الدوري عن هذا الأمر، التي تعتمد عليها رابطة الأندية في الموسم الجاري، كالتالي:

تنص المادة 42 فقرة (1) من لائحة رابطة الأندية على أن أي مباراة يمكن أن تعاد بشرط وجود حالة تعطل قبل انتهائها نظرا لظروف قهرية وتعاد المباراة في موعد تحدده إدارة المسابقات، وبناء على هذه المادة فهي لا تنطبق على مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، وعليه فإن طلب الأبيض لا يمكن النظر فيه.

كما أن رابطة الأندية اعتمدت فوز الأهلي على الزمالك، رسميا، مستندة إلى المادة 50 بند 2 في اللائحة الخاصة بالمسابقة، واعتبرت الزمالك منسحبًا كونه لم يتوجه إلى استاد القاهرة لمواجهة الأهلي، وكشفت اللائحة موقف الأبيض، حينها من خلال سرد الحالات، التي يعتبر فيها الفريق منسحبا من المباراة، وجاءت كالتالي:

المادة 50 تحدد حالات الانسحاب

1- ترك الفريق خط الملعب كظاهرة احتجاج وامتناعه عن العودة لتكملة المباراة وللحكم أن يعطي المهلة القانونية للفريق الممتنع عن تكملة المباراة فإذا لم يعد لاستئناف اللعب ينهي الحكم المباراة ويعتبر الفريق في هذه الحالة منسحبًا وتحتسب النتيجة 2/0 لصالح الفريق الآخر ما لم تكن النتيجة الفعلية أكبر من ذلك.

2- عدم التوجه إلى أرض الملعب المحدد لتأدية إحدى مبارياته الرسمية المعلنة بجداول المسابقات.

3- إذا أعلن النادي انسحابه بعد إجراء القرعة ووضع الجدول ولم يشارك في أي مباراة.

4- إعلانه الانسحاب من المسابقة بعد الاشتراك الفعلي في أي عدد من المباريات ولم يستقبل المسابقة.

عقوبات الانسحاب في المادة 51

1- توقع عليه الغرامات المالية طبقًا لفئات المسابقات التي يحددها مجلس إدارة رابطة الأندية قبل بداية كل موسم.

2- أ- اعتبار نتيجة المباراة المنسحب فيها مهزوما 2-0.

ب- خصم عدد 3 نقاط من رصيده، بخلاف المباراة التي اعتبر فيها مهزومًا، ويعاد ترتيب الفريق ضمن جدول المسابقة.

3- معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب طبقًا لتقرير الحكم والمراقبين ولإدارة المسابقات الحق في الاستعانة بما تراه في هذا الشأن لاستيضاح وأخذ القرار طبقًا للائحة.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

هل تعاد مباراة القمة بعد طلب الزمالك المفاجئ اللائحة

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل هل تعاد مباراة القمة بعد طلب الزمالك المفاجئ؟ اللائحة تجيب بالمستندات نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب أخبار الوطن هل تعاد مباراة القمة بعد طلب الزمالك المفاجئ؟ اللائحة تجيب بالمستندات..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد 05:20 م | السبت 29 يونيو 2024 الأهلي والزمالك أثار أحمد سليمان، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، الجدل بعد الطلب المفاجئ بإعادة مباراة القمة أمام النادي الأهلي في منافسات الجولة 27 لبطولة دوري NILE،... , نشر في السبت 2024/06/29 الساعة 05:25 م التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :