2024-06-18T10:40:50+03:00

يورو 2024.. ألمانيا تسعى لكسر عقدة المجر.. وسويسرا تحلم بالتأهل المبكر أمام إسكتلندا

يسعى منتخب ألمانيا لحسم تأهله مبكرا لدور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم عندما يواجه المجر غدا الأربعاء في مدينة شتوتجارت بالجولة الثانية للمجموعة الأولى.

واستهل المنتخب الألماني في البطولة بفوز كاسح في مباراة الافتتاح على اسكتلندا بنتيجة 1/5 على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ يوم الجمعة الماضي، بينما خيب منتخب المجر الآمال بخسارته أمام سويسرا 3/1 في اليوم التالي بمدينة كولن.

وقدم "المانشافت" بقيادة مدربه الشاب يوليان ناجلسمان، أصغر مدربي هذه النسخة من اليورو، عرضا فنيا قويا تجاوز به الألمان عقدة البدايات في البطولات الكبرى خلال السنوات الأخيرة والتي كلفته الخروج مبكرا من الدور الأول في مونديالي روسيا 2018 وقطر 2022.

وتألقت الكتيبة الألمانية بالكامل، سواء الأساسيين أو البدلاء، حيث تعاقب على هز شباك اسكتلندا 5 لاعبين هم فلوريان فيرتز وجمال موسيالا وكاي هافيرتز إضافة إلى البديلين نيكولاس فولكروج وإيمري تشان.

كما استفاد ناجلسمان أيضا من الدور الكبير لعناصر الخبرة مثل إلكاي جوندوجان قائد الفريق والذي تسبب في ركلة جزاء، وتوني كروس ضابط إيقاع خط الوسط، وحارس المرمى مانويل نوير، والظهير الأيمن جوشوا كيميتش.

ورغم الفوز الكاسح فإن يوليان ناجلسمان أكد أن مواجهة المجر ستكون مختلفة وأصعب، لكونه فريق أقوى ويتسم بالقوة البدنية والتنوع في أدائه.

أما الإيطالي ماركو روسي، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، لم يستفد من محاولة تخفيف الضغوط النفسية على لاعبيه بعدما صرح قبل بداية البطولة بأن منتخبي ألمانيا وسويسرا هما الأقرب للتأهل لدور الـ16.

وسيكون روسي مطالبا بتحقيق نتيجة إيجابية أمام الألمان إذا أراد التمسك بآمال التأهل للدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث أو ربما انتزاع وصافة المجموعة أو تحقيق فوز يقلب الحسابات رأسا على عقب.

ورغم أن كل المؤشرات الحالية تنذر بفوز ألماني كاسح، يمثل منتخب المجر عقدة تاريخية في المواجهات المباشرة ضد المانشافت.

وحقق المنتخب الألماني 13 فوزا على المجر مقابل 12 تعادلا بينما حقق أحفاد بوشكاش وهيديكوتي 12 فوزا أمام ألمانيا التي تسعى لكسر هذه العقدة بعد التعادل 2/2 في الدور الأول من النسخة الماضية يورو 2020 وتعادل آخر بنتيجة 1/1 في يونيو 2022 ثم الخسارة بهدف في سبتمبر 2022 ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

وفي المقابل، حقق منتخب ألمانيا آخر فوز عندما تغلب بهدفين دون رد في ودية أقيمت في يونيو 2016.

ويعلق منتخب المجر آماله على دومينيك سوبوسلاي قائد الفريق ونجم وسط ليفربول الإنجليزي الذي صنع الهدف الوحيد أمام سويسرا لزميله بارناباس فارجا.

وفي نفس الجولة، يسعى منتخب اسكتلندا لتخفيف جراح الخسارة الثقيلة في مباراة الافتتاح أمام ألمانيا عندما يلاقي سويسرا في مواجهة ستقام بمدينة كولن.

وأكد ستيف كلارك، مدرب منتخب اسكتلندا، أنه ربما أرهق لاعبيه ذهنيا بالكثير من التعليمات مما أدى لتفسيرها بشكل خاطئ وهو ما كان سببا في استقبال 5 أهداف ألمانية.

ورفض كلارك الاستسلام مؤكدا أن الفريق لا يزال بإمكانه التأهل إذا حقق الفوز في مباراتيه القادمتين أمام سويسرا ثم المجر في ختام دور المجموعات.

وتبقى أقوى أسلحة منتخب اسكتلندا ظهيره الأيسر وقائد الفريق أندرو روبرتسون نجم ليفربول الإنجليزي وسكوت ماكتوميناي لاعب وسط مانشستر يونايتد، وجون ماكجين نجم أستون فيلا الإنجليزي، وكيران تيرني مدافع ريال سوسيداد، كما قدم حارس المرمى أنجوس جون أداء جيدا رغم الخسارة الثقيلة بتصديه للعديد من المحاولات الألمانية، بينما سيغيب رايان بورتيوس قلب الدفاع لحصوله على بطاقة حمراء بعد تدخل عنيف ضد الألماني جوندوجان.

وفي الجهة الأخرى، يدرك مورات ياكين مدرب منتخب سويسرا أن الفوز على اسكتلندا سيعني تأهل فريقه للدور الثاني، لذا فهو يطمع في تحقيق انتصار ثان على التوالي يتفادى به الحسابات المعقدة في نهاية الدور الأول عندما يواجه المنتخب الألماني منظم البطولة.

وعزز ياكين ولاعبوه الآمال بأداء فني مميز للغاية في المباراة الأولى التي انتهت بالفوز على المجر، والتي تألق خلالها الثنائي الهجومي كوادو دواه وبريل إمبولو إضافة إلى عناصر الخبرة يان سومر حارس المرمى وجرانيت تشاكا قائد الفريق، وصخرة الدفاع مانويل أكانجي.

وستكون مواجهة الغد هي الثانية التي تجمع بين المنتخبين في بطولة اليورو، حيث سبق أن حقق منتخب اسكتلندا الفوز بهدف على سويسرا في الدور الأول بنسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا.


المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

يورو 2024 ألمانيا تسعى لكسر عقدة المجر وسويسرا تحلم

و تَجْدَرُ الأشارة بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الأسبوع ونحيطكم علما بان قام فريق التحرير في سبووورت نت بالتاكد منه وربما تم التعديل فيه وربما قد يكون تم النقل بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او المقال من مصدره الاساسي.

كانت هذه تفاصيل يورو 2024.. ألمانيا تسعى لكسر عقدة المجر.. وسويسرا تحلم بالتأهل المبكر أمام إسكتلندا نتمنى بان نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كتب جريدة الأسبوع يورو 2024.. ألمانيا تسعى لكسر عقدة المجر.. وسويسرا تحلم بالتأهل المبكر أمام إسكتلندا..سبورت عبر موقع سبووورت نت - شاهد يسعى منتخب ألمانيا لحسم تأهله مبكرا لدور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم عندما يواجه المجر غدا الأربعاء في مدينة شتوتجارت بالجولة الثانية للمجموعة الأولى. واستهل المنتخب الألماني في البطولة بفوز كاسح في مباراة الافتتاح على اسكتلندا... , نشر في الثلاثاء 2024/06/18 الساعة 10:40 ص التفاصيل ومشاهدتها الان .

تابعنا :